الرئيسية

نصائح للعرائس الجدد

0 40

صفاء فتحى

 

 

أحبي زوجك ولا تعانديه
من اهم النصائح للعروس قبل الزفاف ان تحبي زوجك من قلبك، ان تحبيه بافعالك وتصرفاتك لان الحب ليس كلام انما فعل محبة وعطاء. ومن تحب زوجها حقيقة لا تعانده بل تحاول ان تلبي جميع طلباته وعليك ان تعرفي انك ستعيشين باقي عمرك معه فاحسني معاملته.
 
لا تفضحي اسرار زوجك
من اهم الامور التي يجب على الفتاة المقبلة على الزواج ان تعرفها، هو حفظ اسرار زوجها وبيته حتى عن اقرب الناس اليها، أي امها وابيها، فلا تقوم بفضح سر اخفاه زوجها، ولا تُطلع احدا على امر لا يرغب العريس بكشفه لاحد.
 
لا لتدخل اهلك بامور منزلك
مهما بلغت درجة علاقتك باهلك او احد اقاربك او حتى صديقاتك، يجب ان تفصلي بين علاقتك بهم وبين امور المنزل، وان لا تسمحي لاي منهم بالتدخل في تفاصيل حياتك وبيتك، لان هذه التفاصيل تعنيك انت وزوجك وحدكما ولا علاقة لاحد بها.
 
تجمّلي بعين زوجك دائما
احرصي دائما عزيزتي العروس بعد الزواج على المحافظة على جمالك تماما كما كنت تفعلين في الخطوبة ولا تُهملي مظهرك واناقتك بل اجعلي جمالك متجددا دائما لتأسري به قلب عريسك باستمرار وليراك الاجمل.
 
فلتكن علاقتك باهل زوجك مثالية
علاقتك باهل زوجك هي بوابة العبور لانجاح علاقتك بالاخير. لذلك احرصي منذ لحظة زواجك على توطيد علاقتك باهله واحترميهم واحبيهم لتكسبي قلب زوجك وعقله.
 
تفادي زوجك عند غضبه
اذا كنت تريدين تجنب المشاكل مع زوجك فمن اهم النصائح للعروس هو ان تتعاملي بذكاء معه عند الغضب وتتفادين مواجهته قبل ان يهدأ. وبعد استعادة هدوئه يمكنك مناقشته بأي امر تريدينه
 
لا تكوني عنيدة فينفر منك
هل تعلمين عزيزتي العروس ان الرجل اكثر ما يكره هو المرأة العنيدة؟ لذلك جربي ان لا تتمسكي كثيرا برأيك وحاولي اقناعه بما تريدين بدل فرضه بالقوة حتى ولو كنت على صواب في رأيك.
 
التفاصيل العاطفية الصغيرة تحببه بك
هناك تفاصيل صغيرة قد تهملها الكثير من العرائس، ولكن قد تعني الكثير بالنسبة الى العلاقة الزوجية. ومن هذه التفاصيل مثلا ان تودعي زوجك صباحا بقبلة وتستقبليه بقبلة، وان تُسمعيه الكلام الجميل عند استيقاظه وان تجعليه يغفو على كلام اجمل. فمن شأن هذه التفاصيل الصغيرة والعادات الجميلة ان تجعل علاقتكما اكثر دفئا وحبا ورومانسية.
 
كوني عروسا مرحة ذات وجه بشوش
لان الرجل يكره بطبيعته عزيزتي العروس، المرأة النكدية مهما بلغت من الجمال او المركز الاجتماعي او المالي، فاننا ننصحك ان تكوني دائما تلك العروس المرحة ذات الوجه البشوش التي تستقبل زوجها بابتسامه وتودعه بابتسامة، وتحول منزله الى واحة من المرح تُنسيه هموم ومتاعب يومه.
 
كوني ممتنّة لزوجك.. وصديقته الدائمة
يحب الرجل دائما ان تثمن المرأة أي عمل يقوم به لاجلها، او لاجل منزلهما واطفالهما. لذلك اعتادي دائما ان تُظهري له الامتنان على كل ما يفعله من اجلك، وتعاملي معه كصديق لك قبل ان يكون حبيبك، ليتقرب منك اكثر، ودعي عنك الاقاويل التي ترى ان الزواج مقبرة الحب، لان الكثير من الحب يشتعل في اغلب الاحيان بعد الزواج وليس قبله.
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.