الرئيسية

وفد من جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في فعاليات الدورة التدريبية لمشروع النمو الأخضر الشامل

0 88

 

كتب:سعيدسعده

شارك وفد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة طيبة التكنولوجية، في فعاليات الدورة التدريبية الميدانية في المنشآت الغذائية بالقاهرة الكبرى التي ينظمها مشروع النمو الأخضر الشامل حول سلامة الغذاء، والمقررة في الفترة من1 ـــ 5 مايو 2023، وفقاً للمقترح المقدم من مؤسسة اليونيدو ضمن مشروع النمو الأخضر الشامل والممول من السفارة السويسرية بمصر، استكمالا للتدريب الذي انعقد في الجامعة مطلع شهر مارس الماضي، تحت رعاية د. عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، ود. محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف وتنظيم د. حموده محمد دردير، عميد كلية الصناعة والطاقة.

وأوضح د. صفوت آدم، مشرف الزيارة، أن التدريب اشتمل على إجراء زيارات ميدانية، لعدد من مصانع ومنشآت الأغذية والمشروبات، للتعرف على التكنولوجيا الحديثة في إنتاج الأغذية والتعبئة وطرق حفظ الأغذية والمواصفات القياسية لتصدير الأغذية، والشهادات والمتطلبات الدولية لتصدير الأغذية لبعض الدول، وكذا التعرف على معامل التحليل الكيميائي للأغذية، بالإضافة إلى عقد بعض المحاضرات النظرية من مسؤولي الإنتاج داخل المصانع.

وأشار آدم، إلى أن الوفد المشارك في التدريب، بحث مع مسؤولي المصانع والمنشآت الغذائية، مدى استعدادهم لقبول طلاب الجامعة، لتلقي تدريبات عملية فى المصانع وعمل رحلات عملية، ورحب مسؤولو المصانع بالمقترح ووعدوا بتفعيله في التدريبات الصيفية لطلاب الجامعة.

ضم وفد الجامعة المشارك في الدورة التدريبية، كل من د. صفوت آدم، ود. محمد البدوي، م. أحمد مصطفى حساني، م. فاطمة عبدالحميد، م. فاطمة عوض، م. رحاب عبدالرسول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.