الرئيسية

تعاون مشترك بين جامعة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية لتحديث معامل كليات القطاع الطبي بالجامعة

0 69

كتب : سعيد سعده

 

رئيس جامعة قناة السويس يؤكد : المعمل يخدم 1450 طالب وطالبة مقسمة مابين 150 طالباً من كلية طب أسنان و500 طالب وطالبة من كلية الطب البشري، وعدد 800 طالب وطالبة من كلية العلاج الطبيعي
وقعت جامعة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية مصر “دي بي ورلد -السخنة”، بروتوكول تعاون بين الطرفين لإمداد كلية العلاج الطبيعي بالجامعة بمعمل تشريح إلكتروني تعليمي مزود بأحدث التقنيات الطبية الحديثة للكشف عن جسم الإنسان بخاصية ثلاثية الأبعاد لمعرفة وتشخيص مكان الإصابة بدقة.

وقع البروتوكول كل من الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ، والسيد أفناش لاير ،رئيس قطاع تشغيل المحطات و الموانئ و المدير الإقليمي لشركة دي بي ورلد مصر، بحضور ممثلين من الجانبين.

وفي هذا السياق، أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن الإنتهاء من تصميم معمل تشريح إلكتروني تعليمي مجهز بأحدث التقنيات الحديثة، والذي يحتوي على مجسمات بشرية صناعية وأجهزة محاكاة طبية تتيح للطالب دراسة تشريح جسم الإنسان بطريقة ثلاثيه الأبعاد، وذلك من خلال التعاون مع مجموعة موانئ دبي العالمية مصر، من منطلق دور المجموعة والمسئولية المجتمعية التي تقوم بها لخدمة أهالينا في مدن القناة.

شهد مراسم توقيع البروتوكول الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية و الأستاذ شريف فاروق أمين عام الجامعة.

وضم الوفد المرافق من المجموعة السيدة ⁠اكانشا شارما – المدير الإقليمي الشرق الأوسط و الهند للاستدامة والتأثير
وتم توقيع البروتوكول بكلية العلاج الطبيعي حيث كان في إستقبال رئيس الجامعة و رئيس قطاع تشغيل المحطات و الموانئ و المدير الإقليمي لشركة دي بي ورلد مصر ـ الدكتور محمد سرحان عميد كلية العلاج الطبيعي والدكتور تامر شوقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ولفيف من أساتذة كلية العلاج الطبيعي.

كما حضر مراسم التوقيع الدكتور نادر نمر عميد كلية الطب جامعة قناة السويس.

وتابع “مندور” أن إمكانيات الجهاز تتيح للطالب تكرار تجربة الكشف لأكثر من مرة بطريقة ميسرة وبسيطة، مما يتيح له استرجاع المعلومة بشكل أسرع بعيداً عن المعامل التقليدية التي تحتوي على مجسمات بشرية حقيقية، حيث بات يصعب في الفترات الأخيرة توافر تلك المجسمات وكذا تحول دون استخدامها في بعض الدول لتكلفتها الباهظة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز لاينحصر علي خدمة طلاب كلية العلاج الطبيعي فحسب، بل يخدم أيضاً طلاب الكليات الطبية الآخرى التابعة لجامعة قناه السويس، حيث يخدم 1450 طالب وطالبة مقسمة مابين 150 طالباً من كليه طب أسنان و500 طالب وطالبة من كلية الطب البشري، وعدد 800 طالب وطالبة من كلية العلاج الطبيعي.

من جانبه ـ أوضح الدكتور محمد سرحان عميد كلية العلاج الطبيعي أن إفتتاح هذا المعمل يأتي في إطار استعدادات الكلية لإستقبال الدفعة الثانية لها مع حلول العام الأكاديمي القادم، موضحاً أن تلك المعامل تخدم طلاب جامعة قناة السويس وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وأضاف “محمد سرحان” أن المعمل مجهز بواحد من أحدث الأجهزة في تدريس التشريح، يشمل ال software علي التفاصيل الدقيقة للتركيب التشريحي لكل أجزاء جسم الإنسان بتقنية ثلاثية الأبعاد، لافتاً إلى أن هذا الجهاز يمكنه استعراض أجزاء جسم الإنسان وحذف أي طبقة منها لتوضيح التركيب التشريحي من طبقة الجلد وصولاً إلى الأعضاء الداخلية.

ومن جانبها تعمل مجموعة موانئ دبي العالمية مصر “دي بي ورلد -السخنة” للتعاون والتنسيق مع الجامعة في تقديم الخدمات والأجهزة الطبية الحديثة بما يخدم سكان مدن القناة بشكل عام والمرضى بشكل خاص، حيث تسعى إلى تعليم جيد وتدريب متميز للطلاب بالتنسيق مع الجامعة للارتقاء بالمستوى التعليمي وإعداد مستقبل أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Verified by MonsterInsights