فرنسا تتفوق على النمسا بهدف عكسي في بطولة أمم أوروبا 2024 .. فيديو

 

احتاج المنتخب الفرنسي إلى هدف عكسي للتغلب على النمسا 1-0 في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في كأس أوروبا 2024.

وسجل النمساوي ماكسيميليان فوبر هدف المباراة الوحيد عن طريق الخطأ في الدقيقة 38.

اعتمد المدرب ديدييه ديشان، الذي يقود المنتخب الفرنسي منذ 12 عاما، على وليام صليبا ودايو أوباميكانو في خط الدفاع، بينما شارك نغولو كانتي، لاعب الاتحاد السعودي، في خط الوسط.

وفي ظل عجز النمسا عن إيجاد موطئ قدم في المباراة في دقائقها الأولى، كاد النجم كيليان مبابي المنتقل من باريس سان جرمان إلى ريال مدريد الإسباني يفتتح التسجيل، بعد هجمة مرتدة قادها تيو هيرنانديز الذي تعرض للإسقاط، قبل أن يتابع أدريان رابيو ليمررها إلى مبابي الذي بدا قريبا من التسديد، لكن الحارس النمساوي باتريك بينتس أبعد الكرة في الوقت المناسب (12).

وغاب عن النمسا مدافعها الأبرز دافيد ألابا بسبب الإصابة، لكنها قدمت أداء قويا في الفترة الأخيرة، حيث لم تخسر في آخر سبع مباريات، سواء ودية أو رسمية.

ورغم سرعة لاعبي الأجنحة مثل مبابي وعثمان ديمبيليه، فشل المنتخب الفرنسي في تشكيل خطورة حقيقية على المرمى النمساوي.

ومع مرور الدقائق في الشوط الأول، بدا منتخب “الديوك” عاجزا عن اختراق الدفاع النمساوي، مع تمركز اللعب في الوسط، وتراجع في وتيرة المباراة، مقابل مغادرة النمسا لمربع الحذر.

والتقط الجمهور الفرنسي أنفاسه بعد فرصة خطيرة عقب كرة عرضية من ميكايل غريغوريتش، وصلت إلى مارسيل سابيتسر الذي حولها إلى كريستوف باومغارتنر المنفرد بالحارس مايك مينيان، لكن الأخير أبعدها (36).

وأهدر مبابي فرصة ذهبية لتسجيل هدفه الأول في البطولة، عندما انفرد بالحارس بينتس، لكنه سدد خارج المرمى.

وتعرض مبابي لإصابة قوية في أنفه في الدقيقة 86، واضطر للخروج من الملعب، إلا أنه عاد لاحقا للملعب، وحصل على بطاقة صفراء بسبب تعمد إضاعة الوقت.

وتلتقي فرنسا مع هولندا الجمعة، في مباراة قوية في لايبزيغ، بينما تواجه النمسا بولندا في برلين في اليوم ذاته.

Comments (0)
Add Comment