بداية صيام العشر الأوائل .. أدعية استقبال أول أيام ذي الحجة 1445

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية في بيان أن اليوم الخميس الموافق 6 من يونيو 2024 هو المتمم لشهر ذو القعدة على أن يكون غدا الجمعة الموافق 7 من يونيو 2024 أول أيام شهر ذي القعدة، على أن يكون يوم عرفة السبت بعد القادم ليوافق 16 من يونيو 2024، واليوم سنتناول دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 1445 مفاتيح الجنان.

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة مفاتيح الجنان
بعد استطلاع رؤية الهلال، الدعاء من أحب الأعمال التي يقوم بها المسلمين خلال عشر ذي الحجة 1445، علمًا بأن الدعاء خلال هذه الفترة مستجاب، وإليكم أحب الأدعية المفضل ترديدها:

اللهم ارزقنا العمل الصالح في عشر ذي الحجة واجعلنا من المقبولين.
يا الله، اكتب لنا الخير في كل يوم من عشر ذي الحجة.
اللهم اهدنا في عشر ذي الحجة وارزقنا الثبات على الطاعة والخير.
يا رب، اشرح صدورنا بالإيمان واليقين في عشر ذي الحجة.
يا رب، ارزقنا لحظات عبادة خالصة في عشر ذي الحجة.
اللهم ارزقنا القوة والعزيمة للصلاح والتقوى في عشر ذي الحجة.
يا رب، اجعل عشر ذي الحجة فرصة لتطهير قلوبنا وتقوية إيماننا.
اللهم ارزقنا طاعتك ورضاك في عشر ذي الحجة.
يا الله، اغفر لنا وتقبل توبتنا في هذه الأيام المباركة يا رب العالمين.

أدعية العشر أوائل من ذي الحجة
ما من أيام العمل الصالح فيه أحب إلى الله من هذه الأيام العشر، فيجب على المسلمين الجمع بين كل العبادات العظيمة التي منها الصلاة والصيام والصدقة والذكر والتسبيح، وإليكم الأدعية المفضل ترديدها:

يارب في عشر ذي الحجة، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، ويعد هذا الدعاء من أجمع الدعوات التي أرشدنا إليها رسول الله ﷺ.
يارب في عشر ذي الحجة، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

لبيك ربي وإن لم أكن بين الزحام ملبياً وإن لم أكن بين الحجيج ساعياً وإن لم أكن بين عبادك داعياً.

اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين”.

فضل صيام العشر من ذي الحجة 2024
من الجدير بالذكر أن الصيام من الطاعات التي أوصانا بها رسول الله خصوصًا خلال العشر من ذي الحجة حيث قال : «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام – يعني أيام العشر – قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء»، ولكن الصيام سنة وليس فرض.

Comments (0)
Add Comment