في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.. النائبة ميرفت عازر: كانت وستظل ثورة تصحيح مسار أنقذت البلاد من مصير مجهول

 

 

 

 

 

 

قالت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إنه بمناسبة ذكرى مرور 11 عام على ثورة 30 يونيو فإنها ستظل نقطة فاصلة وتاريخية في عُمر الدولة المصرية والتي أنقذت الوطن من حكم جماعة الإخوان التي كانت تستهدف فقد الهوية المصرية، مؤكدة أنها كانت وستظل ثورة تصحيح مسار أنقذت البلاد من مصير مجهول ومُظلم على يد حكم الإخوان.

 

وأوضحت “عازر” في تصريح لها، أن ثورة 30 يونيو كانت انتصار لإرادة المصريين ضد حكم جماعة الإخوان، والتي بذلت كافة الجهود نحو السعي لأخونة الدولة المصرية والنيل من مقدراتها، إلا أن إرداة الشعب المصري استطاعت التصدي لهذه المخططات الخبيثة، وساندتها في ذلك القوات المسلحة بقيادة الفريق عبدالفتاح السيسي، والتي استجابت حينها لنداء الشعب المصرى لإنقاذ البلاد من براثن الجماعات الإرهابية لتعود مصر من جديد إلى مكانتها التى تليق بها.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة شرارة الانطلاق نحو بناء الجمهورية الجديدة، مشيرة إلى أن الدولة المصرية شهدت على مدار 11 عام الكثير والكثير من الإنجازات في كافة القطاعات، واستعادت مكانتها دولياً وإقليمياً بفضل جهود القيادة السياسية وإرادة الشعب المصري، موجهة التحية والتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة والشرطة بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو، والتى أثبتت للعالم أجمع أن إرادة المصريين وعزيمتهم قادرة على صُنع المعجزات.

 

ولفتت النائبة ميرفت عازر، إلى أن ثورة 30 يونيو كان لها دور كبير في تحقيق الاستقرار والتنمية في الدولة المصرية، مؤكدة أن ما تحقق من إنجازات على مدار 11 عام عقب ثورة يوليو في كافة القطاعات الحيوية في الدولة المصرية وعلى رأسها تطوير البنية التحتية للطرق والموانئ وعلى رأسها “قناة السويس”، وكذلك المطارات مما ساهم في جذب الاستثمارات ووضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح.

 

وفي المجال الزراعي، أشارت النائبة ميرفت عازر، إلى جهود الدولة المصرية في زيادة الرقعة الزراعية، وذلك باستصلاح الاراضى الصحراوية، وزراعة المحاصيل الاستراتيجية والأساسية، مثل القمح، لافتة إلى أن ذلك ساهم في اعتماد الدولة المصرية على نفسها، وخاصةً عقب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وفي مجال الطرق وتطوير البنية التحتية، لفتت عضو مجلس النواب إلى الإنجازات التي تمت في المدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين، لمواجهة الكثافة السكانية وخلق مجتمعات جديدة، فضلاً عن توفير الكثير من فرص العمل للشباب.

 

وأشارت “عازر” إلى إنجازات مصر في مجال الطاقة وإنشاء محطات الطاقة المتجددة، قائلة: لولا تلك الإنجازات لأصبح تخفيض ساعات انقطاع الكهرباء أضعاف أضعاف الحالي، وكان لايمكن السيطرة عليها، وذلك نظراً لأزمة نقص الغاز.

 

واختتمت عضو مجلس النواب، أنه بالرغم من التحديات التي تواجه الدولة المصرية والتي كان آخرها تداعيات جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وحرب غزة، إلا أنه على الرغم من ذلك تستمر جهود التنمية في الدولة المصرية.

Comments (0)
Add Comment