الرئيسية

أحمد نعينع بمملكة الدراويش: ملك المغرب سمعني في قرآن الفجر عبر الأثير وطلبني للقراءة فى الدروس الحسنية حتى توافاه الله

0 227

 

قال الدكتور أحمد نعينع قارئ القرآن الكريم، إن قراءة القرآن الكريم بدون معايشته أو وعي بتفسيراته تكون صلبة وناشفة، معقبا:” حينما أتعايش مع القرآن الكريم يكرمنى الله بالوصول إلى حالة لا أستطيع وصفها كالطائر فى الهواء”.

 ملك المغرب الراحل سمعني في قرآن الفجر عبر الأثير وطلبنى للقراءة فى الدروس الحسنية

وأضاف نعينع خلال لقاءه ببرنامج مملكة الدراويش تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة الحياة، ملك المغرب الراحل سمعني في قرآن الفجر عبر الأثير وطلبنى للقراءة فى الدروس الحسنية منذ التسعينات حتى توفاه الله، ومستمر حتى الآن مع الملك محمد السادس .

وأوضح أ، الشيخ عبد الحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق عرف التصوف بأنه دعوة ارستقراطية في الدين بأن يكون المتصوف هو أول المنفقين وفى مقدمة المجاهدين فى سبيل الله، موضحا أن التصوف هو التمسك بسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج “مملكة الدراويش” ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

“مملكة الدراويش” يسلط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي

 

وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.