الرئيسية

أسامة قابيل عن تصريحات ميس حمدان: دعوة لفساد المجتمع وضياع الحقوق

0 88

 

رد الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف ووكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، علي التصريحات المثيرة للجدل، للفنانة ميس حمدان، التى اقترحت فيها اقترحت بأن يُحدّد الزواج بمدة زمنية ولا يكون دائمًا، حيث قالت: “أنا مش مع فكرة أن أكون سينجل أو متزوجة، يا ريت نتجوز شوية ونطلّق شوية نعمل عقد متجدّد كل ثلاث سنين ولكن برضا الطرفين لو حابين يكملوا يكملوا”.

وقال العالم الأزهري ووكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: “الزواج قائم على التأبيد لا على التأقيت، وربنا سبحانه وتعالى جعل قدسية للزواج قائمة على السكن والمودة والرحمة”، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودّة ورحمة إنّ في ذلك لآيات لقوم يتفكّرون”.

وأضاف: “الحديث عن تحديد وقت يبدأ وينتهى فيه الزواج، يعتبر دعوة لفتح الباب امام فساد مجتمعي كبير ودمار للأسر، وسيدفعه ثمنه الأبناء الناتجة عن هذا الزواج، إن كان هناك أبناء، وبالتالى لو كل واحد يتزوج ويطلق بعد ٣ سنوات هتحصل أزمة مجتمعية، لأنه سيتريتب عليه ضياع لحقوق المرأة، فما الفرق بينها وبين السلعة، أو الشقة المؤجرة بمدة ويفسخ بعدها العقد، وبالتالي هذه التصريحات إهانة للمرأة”.

وناشد العالم الازهري، الشخصيات العامة والفنانين والمثقفين، ألا يتطرقوا لتصريحات تثير الجدل ولا تبني المجتمع وتهدم شمل الأسر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.