الرئيسية

اتحاد أمل صيادلة مصر يعقد اجتماعه الأول بمحافظة الشرقية

0 23

 

 

عقد اتحاد أمل صيادلة مصر، اجتماعه الأول بمحافظة الشرقية، بالمقر الاجتماعي لنقابة صيادلة الشرقية، بحضور د. عصام أبو الفتوح، نقيب صيادلة الشرقية، ود. عبد الله الطحاوى، الأمين العام للنقابة، ود. محمد نمر، أمين الصندوق، ود.مصطفى عوض الله، رئيس شعبة أصحاب الصيدليات بالغرفة التجارية بالشرقية، ومنسقي الاتحاد بمختلف المراكز والفئات الصيدلانية بالمحافظة، وذلك للتعريف بأهداف الاتحاد، والجهود التي يبذلها لرفع الحراسة القضائية عن النقابة العامة لصيادلة مصر في إطار الشرعية الكاملة، وإجراء انتخابات على جميع المقاعد والمستويات العامة والفرعية، وفتح قنوات جديدة للحوار.. كما حضر من مؤسسي الاتحاد من خارج المحافظة، ود. محمد عصمت، مؤسس اتحاد أمل صيادلة مصر، و د. محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي ورئيس اللجنة الاعلامية بنقابة صيادلة القاهرة، ود. هاني دنيا، نقيب صيادلة الغربية.
بدأت الفاعليات بالسلام الوطنى، ثم آيات من القران الكريم، ثم كلمات مؤسسي الاتحاد ومنسقي الشرقية، وقيادات صيادلة المحافظة، وتحدثوا خلالها عن واقع مهنة الصيادلة في مصر، وضرورة انهاء الحراسة القضائية عن النقابة العامة لصيادلة مصر، واستخدام كافة الوسائل المشروعة والمتاحة من أجل تحقيق هذا الهدف الذي طال انتظاره.
كما تم فتح حوار مجتمعي صيدلاني حول جميع القضايا، وطرحت الاسئلة والاستفسارات الهامة، ومناقشة آليات اختيار الصيدليات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل وهامش الربح الصيدلي داخل المنظومة، والتوصيف الوظيفي للصيادلة والتقلد مناصب قيادية، ومناقشة ملف التسعيرتين والأدوية منتهية الصلاحية، وأزمة تكليف الصيادلة دفعتي 2021 و2022.
وقام مؤسسوا اتحاد أمل صيادلة مصر بالرد عليها، في جو مهني ظهر خلاله حبهم الشديد لمهنتهم.
واتفق الحاضرون على تكاتف الصيادلة لرفع الحراسة وإجراء انتخابات نقابية في أقرب توقيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.