الرئيسية

اجتماع مجلس جامعة القاهرة برئاسة د. الخشت

0 28

كتب : سعيد سعده

مجلس الجامعة يستعرض ما تم إنجازه في مشروع تطوير مستشفيات قصر العيني بتكلفة حوالي 2 مليار و185 مليون لما تم إنجازه بالفعل

د. الخشت يشيد بالتزام جميع الكليات بتنفيذ القواعد المحددة لسير الامتحانات بانتظام وهدوء ودون رصد أية مشكلات ويشدد على استخدام جميع الكليات لمنصة “ثينكى” والتدريب عليها ورفع المقررات الدراسية عليها وتوجيه الباحثين للدخول إلى بنك المعرفة

د. الخشت يشدد على التزام جميع الكليات بتنفيذ جميع الأحكام القضائية الخاصة بالفروق المالية لأعضاء هيئة التدريس

مجلس الجامعة له الولاية الكاملة على مشروع الإسكان ويؤكد الانتهاء من توصيل المرافق للمشروع

عقد مجلس جامعة القاهرة، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور محمد الخشت، بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور محمد الخشت ضرورة استمرار إطلاق الجامعة وكلياتها للقوافل التنموية الشاملة في إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم الأسر في المناطق الأكثر احتياجًا.

كما أشاد الدكتور محمد الخشت، بالتزام عمداء الكليات بتنفيذ القواعد التي تم التوجيه بها وتعميمها بشأن انتظام أعمال الامتحانات والتي تسير بانتظام منذ بدايتها وفي هدوء تام دون رصد أية مشكلات.

وشدد الدكتور محمد الخشت، على عمداء الكليات بتنفيذ الاستخدام الأمثل لكليات الجامعة لمنصة “ثنكي” واستكمال تحديث المقررات الدراسية عليها ومواصلة تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب على التعامل معها، بالإضافة إلي توجيه الباحثين والأساتذة للدخول والتعامل مع بنك المعرفة المصري والذي يحتوي على قاعدة عالمية واسعة من المصادر العلمية والمراجع والنصوص المهمة.

ووجه رئيس الجامعة، بتشكيل لجنة تضم نواب رئيس الجامعة وعضوية مدير عام الموازنة لإعادة توزيع الدرجات بين الكليات وتعيين جميع المعيدين.

واستعرض المجلس، آخر التطورات المتعلقة بمشروع تطوير مستشفيات قصر العيني بتكلفة حوالي 2 مليار و١٨٥ مليون لما تم إنجازه بالفعل في مستشفيات جامعة القاهرة أغلبها من التمويل الذاتي في سلسلة التطوير الذي تم بالفعل خلال السنوات الماضية لمستشفيات قصر العيني وقد تم افتتاح جانب كبير منها وسوف يتم افتتاح الباقي خلال الأسابيع القادمة.

ووافق مجلس الجامعة، على تنفيذ برنامج شباب القيادات الجامعية قبل التعيين أو خلال السنة الأولى من التعيين في وظائفهم لتأهيل وكلاء الكليات، ورؤساء الأقسام، وأقدم ثلاثة أساتذة بالقسم، إلى جانب الموافقة على إعداد حقيبة تدريبية مع إضافة محتوى عن الحوكمة ومكافحة الفساد بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأكد مجلس جامعة القاهرة، على عدم خضوع أملاك الجامعة للضريبة العقارية. كما أكد أن مجلس الجامعة له الولاية الكاملة على مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين بمدينة السادس من أكتوبر منذ بدء فكرة إنشاء المشروع وهو الذي يشكل اللجنة المسؤولة التي تدير المشروع، ويتابع أعمالها، ويكلف المراقب المالي للمشروع، ويتابع أعماله، وتعرض على مجلس الجامعة التقارير الصادرة عن اللجنة والمراقب المالي. واستعرض مجلس الجامعة الموقف الاخير لمشروع الإسكان حيث تم الإنتهاء من توصيل المرافق لمشروع الإسكان، كما تم الانتهاء من خط الصرف الصحي المؤقت وتشغيله، وتم إدخال المياه، وتم إطلاق الكهرباء بقوة ١.٤ ميجا داخل المشروع وتم إنارة الأعمدة، وجاري العمل يوميا للانتهاء من استكمال إنارة 50 عمارة تشمل حوالي 500 شقة سكنية، مع استمرار توصيل الكهرباء لباقي وحدات المشروع وفقًا لخطة شركة الكهرباء، موجهًا الشكر للجنة المسؤولة عن المشروع برئاسة الدكتور علي عبد الرحمن.

كما أقر المجلس، دعم كلية الطب البيطري وكلية التربية النوعية بحوالي 6 مليون جنيه من التمويل الذاتي للجامعة للصرف على الفروق المالية لأعضاء هيئة التدريس، وكان قد سبق للمجلس الموافقة على دعم فرع الخرطوم ماليًا لذات الأسباب.

كما وافق مجلس جامعة القاهرة، على ترشيحات الجامعة لجائزة الكويت والتي تمنحها مؤسسة الكويت للتقدم في مجال العلوم الإنسانية والفنون والآداب والعلوم الإدارية لعام 2024.

واعتمد المجلس، قرار مجلس جوائز الجامعة المختلفة، التميز والتقديرية ونجيب محفوظ والأميرة فاطمة والتفوق والتشجيعية لعام 2023/2024 وفقًا لشروط ومعايير التقدم لكل جائزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.