الرئيسية

اسرار الثقة بالنفس | أخضائية نفسية تضع روشتة لاكتساب الثقة في خطوات

0 8

 

قالت الأخصائية النفسية مني شطا، خبيرة التربية الإيجابية وتعديل السلوك،إن كثيرًا من المشكلات التي نمر بها في حياتنا اليومية يرجع سببها إلى فقدان الثقة بالنفس، وعدم إدراك ذلك يزيد من حجم المعاناة وتزايد الضغوط.

 

 

 

وأضافت منى شطا عبر قناتها على يوتيوب« زاوية نفسية »، في فيديو بثته تحت عنوان ( اسرار الثقة بالنفس .. تعرف على بناء الثقة بالنفس في خطوات بسيطة )، أن تعزيز الثقة بالنفس أمر هام أساسي، ويعد المحرك الأول في عملية التفاعل مع المحيطين، وفي الحياة بشكل عام.

 

 

 

وأوضحت أن تعزيز الثقة بالنفس أو بناء الثقة بالنفس أمر ليس بالصعب، لكنه يتطلب بعض الخطوات المنظمة التي لابد من فعلها مع بعض الإدراك والتترتيب في فعلها والحفاظ عليها لتكون سمتَا في شخصية الإنسان الذي يبحث عن تعزيز ثقته بنفسه.

 

 

 

وعددت الأخصائية النفسية خطوات بناء الثقة في النفس، والتي أسمتها ” اسرار الثقة في النفس “، البعد عن المقارنة مع الآخرين، وكذلك الاهتمام بالصحة العامة للجسم.

 

وشددت منى شطا في الخطوة الثالثة، ان يحيط الإنسان نفسه بكل ما هو إيجابي، بالإضافة إلى أن يكون الإنسان لطيفًا مع نفسه، وكذلك الابتعاد عن الأفكار السلبية تمامًا.

 

 

 

 

واختتمت الاخصائية النفسية نصائحها في بناء الثقة بالنفس، ان على الشخص دائمًا مواجة مخاوفه، والإقدام على فعل الأشياء السهلة المحببة التي يجيدها، ورفض كل ما يضع الإنسان في مواقف يمكن ان تسبب له الأذى او الضيق، وإعلان ذلك الرفض دون خوف او خجل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.