الرئيسية

الأرصاد تحذر من استمرار الأمطار الرعدية على الإسكندرية

0 15

شريف الديروطي

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الجمعة، إذ تشهد شرق الإسكندرية وسواحل شمال الدلتا «البحيرة – كفر الشيخ» استمرار تدفق السحب الممطرة عليهم؛ مما يؤدي إلى تساقط أمطار متوسطة الشدة قد تغزر أحيانا.
 
وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن البلاد تتعرض إلى كتلة هواء باردة قادمة من جنوب أوروبا؛ لتؤثر على كافة المناطق الشمالية وتسود أجواء شتوية باردة خاصة خلال ساعات الليل.
 
ومن جانبها، قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأصاد الجوية، إن الطقس في الإسكندرية والسواحل الشمالية اليوم الجمعة يشهد استمرار التعرض للمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا إلى جانب كتل هوائية شمالية رطبة من على البحر المتوسط؛ مما يؤدي إلى استمرار فرص تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة الرعدية بـ الطقس في الإسكندرية.
 
وأوضحت غانم، في تصريحات تليفزيونية، اليوم، أن الطقس في الإسكندرية يشهد اليوم الجمعة استمرار فرص تساقط الأمطار بين المتوسطة إلى الغزيرة والرعدية أحيانًا على أغلب محافظات بالسواحل الغربية مرورًا بالإسكندرية ومطروح، إلى جانب محافظات شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية وبعض المناطق من محافظة دمياط، منوهًة إلى أن مياه الأمطار متفاوتة الشدة وتختلف من محافظة لأخرى.
 
درجات الحرارة في الإسكندرية
درجات الحرارة اليوم
وتأتي درجات الحرارة خلال حالة الطقس اليوم الجمعة كالتالي:
 
القاهرة الكبرى والوجه البحري
 
العظمى 19
 
الصغرى 12
 
السواحل الشمالية
 
العظمى 19
 
الصغرى 12
 
جنوب سيناء
 
العظمى 21
 
الصغرى 12
 
شمال الصعيد
 
العظمى 19
 
الصغرى 8
 
جنوب الصعيد
 
العظمى 22
 
الصغرى 10
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.