الرئيسية

الأعلى للطرق الصوفية بمملكة الدراويش: مصر بها ١٥ مليون درويش ومريد رسميًا .. والصوفية أكبر تيار ديني في مصر

1 104

 

 

قال الدكتور محمد محمود أبو هاشم، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن مصر بها حوالي 80 طريقة صوفية ونحو 15 مليون مريد، موضحا أن التيار الصوفي أكبر تيار ديني في مصر.

 

محمد أبو هاشم بمملكة الدراويش: توجيه الخارجين عن أصول التصوف للطريق الصحيح احد مهام الأعلى للطرق الصوفية

 

وأضاف أبو هاشم خلال لقاءه ببرنامج مملكة الدراويش تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة الحياة، أن الصوفيون وسطيون وليس لهم علاقة بالسياسة إنما يتركونها لأهلها ويلتزمون بسلوكهم الطيب للتأثير في المجتمع.

وتابع أن سلوك الانسان الطيب هو الشيء الذي نسعى الوصول إليه، من أجل التأثير في الناس بهذا الأسلوب.

 

شيخ الطريقة الهاشمية بمملكة الدراويش: حقيقة التصوف هو الالتزام الكامل بالكتاب والسنة ومنهج الرسول

 

واختتم عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن الشعب المصري كله مُسالم ومتدين بطبعه ومُحب  لآل البيت، ونسعى لإظهار هذه الصورة، وتصحيح الصورة الخاطئة التي أُخذت عن الشعب المصري.

وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج “مملكة الدراويش” ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

تعليق 1
  1. […] الأعلى للطرق الصوفية بمملكة الدراويش: مصر بها ١٥ مليون … […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.