الرئيسية

البديوي السيد : محطة “تحيا مصر” إنجاز كبير من إنجازات الدولة والقيادة السياسية في قطاع النقل

0 53

شريف الديروطي

 

اشاد المهندس البديوي السيد أمين مساعد حزب مستقبل وطن بمحافظة الإسكندرية، وعضو مجلس ادارة الغرفة التجارية بالاسكندرية بافتتاح محطة “تحيا مصر” واصفًا بأنها إنجاز كبير، وأنما يحدث في الفترة الحالية طفرة في الموانئ والنقل البحري.

 

واضاف البديوي السيد محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، اليوم، هو بمثابة إنجاز جديد من إنجازات الدولة والقيادة السياسية في قطاع النقل، مضيفا، المحطة انجاز حقيقي يدعو للفخر بما تحقق علي أرض مصر من طفرة وتحول كبير في قطاع النقل البحرى، فهى أول محطة من نوعها يتم تشغيلها بالموانئ المصرية تدعم تجارة الترانزيت، وهو ما ينعكس ايجابيا على مركز مصر فى التجارة واللوجيستيات.

وأكد البديوي ، أن ميناء الإسكندرية اليوم أصبح من أكبر وأحدث الموانئ العالمية -بل يكاد يكون في موقع الصدارة- مشيرا إلى امتلاك قطاع الخدمات البحرية أكبر أسطول بحري خدمي على مستوى الموانئ المصرية.

وأشار إلى أن حجم الأسطول بالميناء يصل إلى 71 سفينة وقاطرة، منوها أن الأسطول يأتي في إطار الاستحداثات الأخيرة لخدمة متطلبات المحطة متعددة الأغراض؛ بهدف مواكبة السفن العملاقة التي من المتوقع تدفقها إلى الميناء خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى بدء التشغيل التجريبي للمحطة منذ بداية العام.

واختتم البديوي تصريحاته  بأنه من المنتظر أن يعمل بها أياد عاملة مصرية بنسبة تزيد عن 95% والذى بدورة يوفر حوالى 1500 وظيفة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة، مشيرا إلى أن ذلك يساعد في الحد من البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطنين وزيادة معدل النمو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.