الرئيسية

التضخم وغلاء الاسعار ” ندوة حزب مصر الحديثة

0 20

 

اللواء طوسون دعبس : الأحزاب هم المساعد الأكبر لرئيس الجمهورية .. د.نشأت الوكيل : تحرير العملة الوطنية ينشئ بيئة إستثمار إيجابية .. و د. فؤاد محمد : الحكومة تسعى للإكتفاء الذاتي خلال عامين

 

 

تحت عنوان ” التضخم وغلاء الأسعار ” نظم حزب مصر الحديثة مساء اليوم الخميس بمقر الحزب الرئيسي بالتجمع ندوة لمناقشة تحديات وسبل مواجهة التضخم وغلاء الأسعار في ظل الأزمه الإقتصادية التي تواجة العالم.

وفي مستهل الندوة رحب اللواء أحمد فهمي الأمين العام للحزب بالحاضرين ونقل تحيات الدكتور وليد دعبس رئيس الحزب للحضور.

وقال فهمي أن هذه الندوة تأتي ضمن دور الحزب في التوعية السياسية في ظل إنتشار الشائعات التي من شأنها النيل من نجاحات الدولة المصرية”.

 

وأكد الدكتور نشأت الوكيل عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بالجامعة الحديثة أن ما تمر به الدولة اليوم شئ طبيعي تمر به الدول جميعها والدليل ما يحدث في المانيا كمثال اليوم من تقشف وقرارات تؤكد اننا في أزمة عالمية.

وتابع نشأت الوكيل في كلمته ” أن تحرير سعر الصرف له فوائد وايجابيات تخلق بيئه صحية أمام المستثمر وتتيح الفرصة لشراء سلع وطنية بشكل أكبر مما يدر دخلا للدولة”

وقال الوكيل ” فرق سعر الدولار الذي حدث في الفترة الاخيره بسبب التعويم يشجع المستثمر بشكل كبير ولكن بشرط أن يكون هناك مرونه في الطلب الاجنبي على الواردات، اذا تحقق هذا الشرط تحققت فوائد تحرير سعر الصرف”

 

فيما قال أ.د/ فــؤاد محمد عيسي رئيس قسم الاقتصاد بالجامعة الحديثة أن” جزء كبير مما تعيشه الدولة الآن بسبب أن مصر تستورد سنويا حوالي ٨٠ مليار في مقابل صادرات بتكلفة ٣٠ مليار وهو ما يمثل نسبة كبيره من العجز تعمل الحكومة على تقليلها ، فمثلا تستورد مصر ٩٥٪؜ من احتياجتها من الزيوت ، والاولى عالميا في إستهلاك القمح وهو ما تعمل عليه الحكومه جاهده الان في زراعة اراضي أكبر لزيادة الإنتاج والإكتفاء الذاتي خلال عامين”

 

وختم الندوة اللواء طوسون دعبس نائب رئيس حزب مصر الحديثة بقولك ” لا يخفى علينا الشائعات التي تثار يوميا لمحاربة نجاح الدولة وكلنا نعلم من وراء هذه الشائعات ومهمتنا الكبرى كأحزاب سياسية ونخبة مواجهة هذه الشائعات بنشر الوعي السياسي والتواصل مع كل أطياف الشعب ليكونو في خندق واحد مع القيادة السياسية التي لا تألو جهدا في مجابهة كل التحديات لتخفيف معاناة المواطنين”.

وتابع ” رئيس الجمهورية دائما ما يخاطب الناس والتجار بالاحزاب، وهو ما يمثل مهمة وأمانه كبرى على عاتق الأحزاب جميعها وحزب مصر الحديثة بشكل خاص”

وأضاف طوسون “رئيس الجمهورية يبحث عن من يساعده دوما في إستمرار نجاح هذه الدولة، وهو ما وجده في الأحزاب فهي اداة المساعده الكبرى وأمناء الحزب هما المساعد الاكبر لنقل ما يريده الرئيس للشعب.

 

وتابع ” المساعدات المقدمه من رئيس الجمهورية ليست لمصر فقط ولكن لكل الدول المجاورة بكميات كبيره لمساندة الناس والدولة ووضعها في المقدمة دوما”

وختم ” نحن نريد أن نساعد في هذا الاتجاه حتى تستمر بلادنا في النجاح كما أن أمناء المحافظات يقع على عاتقهم دور كبير في هذه الرحلة الكبيرة”.

 

يذكر أن حزب مصر الحديثة نظم مساء اليوم ندوة كبرى تحت عنوان ” التضخم وغلاء الأسعار ” بمقر الحزب الرئيسي بالتجمع ندوة كبرى لمناقشة تحديات وسبل مواجهة التضخم وغلاء الأسعار في ظل الأزمه الإقتصادية الكبرى التي تواجهه العالم وذلك بناء على توجيهات وتعليمات الدكتور وليد دعبس، رئيس الحزب.

وبحضور اللواء طوسون دعبس نائب رئيس الحزب يحاضر في الندوة كل من الأستاذ الدكتور نشأت الوكيل عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بالجامعة الحديثة واللواء أحمد فهمي، الأمين العام للحزب.وأ.د/ فــؤاد محمد عيسي رئيس قسم الإقتصاد

وتأتي هذه الندوة كواحدة من سلسلة ندوات يقيمها الحزب بشكل دوري فى إطار الدور المجتمعي لحزب مصر الحديثة ، من أجل رفع ثقافة المواطنين بقضايا الوطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.