الرئيسية

 الجيش السوداني يغلق محطات الوقود أمام ميليشيات الدعم السريع

0 62

 

أفاد محمد إبراهيم مراسل “القاهرة الإخبارية” من العاصمة الخرطوم، بتجدد المواجهات والاشتباكات بأنحاء متفرقة بالعاصمة الخرطوم، فضلًا عن سماع دوى إطلاق نار وهو ما دفع قوات الجيش لإغلاق محطات الوقود لتجفيف منابع الميليشيا لتزويد سياراتهم بالوقود.

وذكر مراسل “القاهرة الإخبارية”، أن عناصر ميليشيا الدعم السريع تتواجد بعدد من الشوارع الرئيسية في العاصمة، وتمارس عمليات تفتيش للسيارات وسرقة ونهب الممتلكات بولاية الجزيرة ومنطقة شرق النيل، وهو ما خلق حالة من الرعب، ودفع المواطنين للالتزام بالبقاء في منازلهم خوفا من التعدي عليهم من قبل العناصر المتمردة.

وأشار إلى أنه رغم عمليات التمشيط التي تقوم بها قوات الجيش السوداني، إلا أن عناصر الميليشيا تتخذ من مساكن المواطنين في الأحياء دروعًا بشرية للاحتماء بها بوسط الخرطوم، وكشف مراسل “القاهرة الإخبارية” عن نوايا عناصر الميليشيا من البقاء في العاصمة لمحاولة إحكام السيطرة على شوارعها، وتحاول من حين لآخر الاستيلاء على مقر القيادة العامة الذي يسيطر عليه الجيش السوداني.

ونقل مراسل “القاهرة الإخبارية” عن مصدر في الجيش السوادني، أن عناصر الميليشيا تحتمى بعدد من المباني الواقعة في وسط الخرطوم ثم يظهرون فجأة في الشوارع ويطلقون الرصاص بشكل عشوائي، غير أن عددهم قليل، والجيش السوادني في استراتيجيته يستهدف الأعداد الكبيرة من العناصر المتمردة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.