الرئيسية

“الحلفاية قبلي” بقنا بدون مدرسة إعدادية منذ 5 سنوات بسبب “التطوير”

0 9

 

 

ناشد أهالي قرية الحلفاية قبلي، التابعة لمجلس محلي قرية الحلفاية بحري بمركز نجع حمادي، محافظة قنا، الدكتور رضا حجازي، وزيرالتربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، بسرعة التدخل لإنهاء تطوير المدرسة الإعدادية الوحيدة في قريتهم التي بدأ تطوريها منذ 5 سنوات في عام 2018م حتى الآن دون الانتهاء وتعطلت الدراسة بها.
وقال أهالي القرية الحلفاية قبلي، إنه بدأ تطوير مدرسة الحلفاية قبلي الإعدادية في عام 2018م، وهي المدرسة الوحيدة في القرية التي يصل تعداد سكانها إلى 40 ألف وهي قرية تابعة لمجلس محلي الحلفاية بحري، ومنذ ذلك الحين، ولم ينته التطوير بها حتى الآن.
وأضاف الأهالي، إنه منذ بدء تطوير المدرسة في 2018م حتى الآن ويسير العمل ويتوقف دون الانتهاء منه التطوير في واقعة نعتقد أنها الأولى على مستوى الجمهورية فجميع المدارس التي طورتها أو أحلتها وزارة التربية والتعليم لم يتسغرق إحلالها أكثر من عام بينما المدرسة الوحيدة التي تخدم القرية لم ينته تطويرها منذ 5 سنوات.
وتابع الأهالي، خصصت وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، مدرسة الحلفاية قبلي الإبتدائية فترة مسائية لطلاب وطالبات المدرسة الإعدادية، رغم أنها غير مخصص لهم، سواء في الفصول أو المقاعد أو الوسائل التعليمية المخصصة لأطفال المرحلة الإبتدائية دون طلاب المرحلة الإعدادية، ما يسبب لهم مشاكل في التحصيل ومشاكل صحية من الجلوس على مقاعد مخصص للأطفال.
وناشد الأهالي الوزير الدكتور رضا حجازي بالتدخل لإنهاء أزمة مدرسة الحلفاية قبلي الإعدادية التي ما زالت مستمرة منذ خمس سنوات كاملة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.