الرئيسية

الحلقة السادسة من الحشاشين .. فتحي عبدالوهاب يسجن كريم عبدالعزيز ويهدد بقطع رأسه

0 116

 

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل “الحشاشين”، المعروض على قناة DMC ضمن مسلسلات رمضان 2024، شرح حسن الصباح- كريم عبدالعزيز خطة اغتيال الخليفة العباسي فور وصوله لأصفهان للشخص الذي اختاره لأداء المهمة وهو شاب تركي.
 
وخلع حسن الصباح (كريم عبد العزيز) وجهه الحقيقي الذى أخفاه خلال السنوات الماضية تحت ستار الدين، في أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 6، وذلك بعد ما كشف الوزير نظام الملك (فتحي عبد الوهاب) الخطة التي قام بها الصباح من أجل اغتيال الخليفة العباسي خلال زيارته إلى مدينة أصفهان.
 
نجح نظام الملك (فتحي عبد الوهاب) في القبض على حسن الصباح وحين يعاتبه على خيانته للعهد الذي كان بينهما، يظهر حسن الصباح وجهه الحقيقي ويقول له: «مفيش عهد للخونة.. أنتوا سبقتوا بالخيانة ومن زمان، كل اللي نصر الظالم على المظلوم وأنكر الحق، لو في 3 زي حسن الصباح مش هيكون في دولة زي دولتكم عبد للسلطان والخليفة والشيطان».
 
ويكشف الصباح عن خطة تأمين وصول الخليفة العباسي التي وضعها نظام الملك- فتحي عبدالوهاب، ووصفها بأنها لم يسبق لها مثيل، ويطلب من الرجل الذي كلفه بقتل الخليفة أن يخدع ضارب البوق، ويكشف له أن جنود حاكم أصفهان سيقومون بقتله، ويعده بأنه سيدخل الجنة وفي المقابل سيحافظ الصباح على زوجته وأولاده ويرعاهم، مؤكدا له أنه يقوم بأشرف عمل في التاريخ.
 
ولكن بسبب نظام الملك ذو التفكير المُحكم، والذي قدم دوره الفنان فتحي عبدالوهاب، استطاع أن يجعل كل شئ يتوقف وأنقذ الخليفة العباسي، وقبض على الشاب الذي أقنعه حسن الصباح أن يقتل الخليفة.
 
بعد ضغط نظام الملك على الشاب، كشف الشاب عن هوية حسن الصباح، وقال إنه الذي أقنعه بقتل الخليفة العباسي، حينها صُدم فتحي عبدالوهاب، وأمر بالقبض على حسن الصباح في نفس اللحظة.
 
 
ويتوعد نظام الملك لـ حسن الصباح بالعذاب الشديد لمدة 3 أيام في السجن قبل أن يقطع رأسه ويطوف بها على رمح مدينة أصفهان كلها.
الحشاشين يدور في إطار تاريخي تشويقي أكشن، يتناول سيرة حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين، التي شكلت خطرًا على العالم في القرن الحادي عشر وعاشت في إيران، واشتهرت بتنفيذ العمليات الإرهابية وقتل كل من يعارض دعوتها الشيعية.
 
 
أبطال مسلسل «الحشاشين»
مسلسل «الحشاشين» يضم عدد من ألمع نجوم الفن، والعمل من بطولة النجم كريم عبدالعزيز، ويشاركه كلًا من فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ياسر على ماهر، وغيرهم من النجوم، ومن تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي.
 
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.