الرئيسية

”الخطاب الإعلامى الأمريكى والروسى الموجه باللغة العربية من منظور الحرب الباردة ” فى رسالة ماجستير بجامعة المنصورة

0 100

 

حصلت الباحثة أمنية مصطفي محمد دسوقي المعيدة بكلية الآداب جامعة بنها، على درجة الماجستير فى الإعلام بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى من كلية الآداب بجامعة المنصورة عن رسالتها التي جاءت بعنوان ”الخطاب الإعلامى الأمريكى والروسى الموجه باللغة العربية من منظور الحرب الباردة _ دراسة تحليلية ” وبعد مناقشة علنية بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب جامعة المنصورة.


وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من كل من الدكتور وائل إسماعيل عبدالباري أستاذ الإعلام بكلية البنات بجامعة عين شمس ” مناقشا وعضوا ” والدكتور عادل فهمى البيومى أستاذ الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام بجامعة القاهرة” مشرفا وعضوا “ والدكتور سامى السعيد النجار أستاذ الصحافة ورئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة” مناقشا وعضوا”.
ومن جانبها أثنت لجنة الحكم والمناقشة على موضوع الرسالة ومضمونها وعلى المجهود الذى قامت به الباحثة للخروج بهذا الشكل الرائع.
حيث قال الدكتور وائل اسماعيل عبدالبارى، ان الباحثة تناولت عددا من النقاط البحثية الهامة خلال تناولها للدراسة وبخاصة جراء الاحتلال الروسى لأوكرانيا وأثر ذلك على مضمون الخطاب الاعلامى.


واضاف أن الباحثة تمكنت من خلال رسالتها، دراسة الخطاب الإعلامي بكل دقة والأداء الإعلامي الموجه باللغة العربية ورصد وتحليل المواجهات المباشرة وغير المباشرة على جميع الأصعدة بين تلك القوتين الروسية والأمريكية، والتعرف على التغيرات التي طرأت على السياسة الدولية جراء هذا الصراع، وإنعكاسها على بعض الحروب والأزمات في منطقة الشرق الأوسط.
وفى ذات السياق أشاد الدكتور عادل فهمى البيومى بالإجراءات المنهجية المتبعة فى إجراء الدراسة وأن ذلك يدل على مدى تمكن الباحثه من أدواتها .
كما وجه البيومى عددا من النصائح للباحثه خلال الفترة المقبله واثناء إعدادها لرسالة الدكتوراه .. متوقعا لها مستقبلا باهرا فى مجال البحث العلمى كونها باحثة مجدة ومجتهده ولديها القابلية من التعلم من الأساتذة الكبار .


كما تكونت لجنة الإشراف على رسالة الباحثة تكونت من الدكتور عادل فهمى البيومى أستاذ الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام بجامعة القاهرة” مشرفا وعضوا ” والدكتورة ولاء ابراهيم حسان مدرس الإذاعة والتليفزيون بكلية الآداب بجامعة المنصورة ” مشرفا مشاركا وعضوا ” والمرحوم الدكتور بركات عبدالعزيز عبدالله أستاذ الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام بجامعة القاهرة ” مشرفا ” والذى وافته المنية قبل إتمام الباحثه لرسالتها العلمية.
جديرا بالذكر أن الباحثة تم تعيينها معيدة بكلية الآداب بجامعة بنها بطعن طريق القضاء بعدما رفضت الكلية تعيينها بدعوى عدم وجود خطة بالقسم إلا أن القضاء رفض دعوى الجامعة وأقر بأحقيتها فى التعيين كنعيدة بكلية الآداب بجامعة بنها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.