الرئيسية

الدكتور حمدان ربيع : بروتوكول تعاون بين جامعة دمياط وجمعية زمالة الكيمياء المصرية

0 65

 

 

كتب : سعيد سعده

الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة يشهد اللقاء التعريفي بجمعية زمالة الكيمياء المصرية عضو اتحاد الكيميائيين العرب بكلية العلوم من أجل تبادل الآراء حول الأنشطة الخاصة بالكيميائيين وبحث سبل التعاون بين الجهتين فيما تقدمه الجمعية من أنشطة ومؤتمرات وملتقيات علمية ودورات تدريبية على مستوى الجمهورية.

 

جدير بالذكر أن جمعية زمالة الكيمياء المصرية تضم عدد كبير من أساتذة الكيمياء والإستشاريين والخبراء بفروع الكيمياء المختلفة.

 

في بداية اللقاء رحب سيادته بأعضاء مجلس إدارة الجمعية وخلال كلمته أكد أن الجامعة تفتح أبوابها للقامات العلمية وتقديره لأهمية علم الكيمياء في جميع نواحي الحياة.

 

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد أبو دبارة عميد كلية العلوم والأستاذة الدكتورة أمنية البطراوي وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور ممدوح صوفان أستاذ الكيمياء المتفرغ ورئيس الجامعة الأسبق ووفد من جمعية زمالة الكيمياء المصرية على رأسه الدكتور علاء الدين أحمد عطية رئيس مجلس إدارة الجمعية.

 

وقدم الدكتور أحمد السيد قشطة عضو الجمعية شرحاً تعريفياً بأهداف ورسالة ورؤية الجمعية ومن أهم أهدافها

الربط بين الأستاذ الأكاديمي بالجامعة مع الخبراء والإستشاريين من أصحاب المصانع والشركات لتحقيق الإستفادة المرجوه والتكامل بين منتسبي علم الكيمياء على مستوى الجمهورية في الجامعات والمعاهد والمراكز والهيئات البحثية وأرباب الشركات والمصانع وكل العاملين في الصناعات الكيمياوية.

 

وشملت توصيات اللقاء عمل بروتوكول تعاون بين الجامعة وجمعية زمالة الكيمياء المصرية يهدف لتعزيز دور البحث العلمي في خدمة المجتمع والبيئة.

 

وعلى هامش زيارة الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي بكلية العلوم حضر سيادته جانباً من الندوة التحفيزية للشباب لتوعيتهم بأخطار التعاطي والإدمان المقدمة من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بحضور الدكتور محمد شافعي المشرف على البرامج الوقائية .

 

 

كما شهد الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئبس الجامعة افتتاح البرنامج التدريبي بعنوان (سلامة وجودة الأغذية) للساده مفتشي الصحة بإدارة الرقابة الغذائية بوزارة الصحة بدمياط بقاعة الإجتماعات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والذي انعقد تحت إشراف الأستاذ الدكتور المتولي مصطفي سليم عميد كلية الزراعة وتنفيذ الأستاذ الدكتور محمود أحمد عبد الهادي مدير وحدة التدريب والتأهيل بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة ، وينعقد على مدار ثلاثة إيام خلال الفترة من ١٨ حتى ٢٠ فبراير ٢٠٢٤ ويحاضر فيه كلاً من الأستاذ الدكتور أشرف محمد شرف رئيس قسم علوم الأغذية بكلية الزراعة والدكتور خالد محمد الحفناوي مدرس علوم الأغذية بالكلية.

 

والجدير بالذكر أن برنامج (سلامة وجودة الأغذية) يهدف إلى ضمان متدربين ذوي قدرات مميزة فى مجال سلامة وجودة الأغذية فى كافة منافذ وقطاعات الدولة والقطاع الخاص للقيام بتوكيد جودة الأغذية ومراقبتها للتأكد من توافقها مع المعايير المحلية والدولية وضماناً لسلامة منتجاتها، هذا بخلاف سهولة اشتراك هؤلاء المدربين في أعمال برامج إدارة الجودة والسلامة الغذائية (ISO 9001, ISO 22000, HACCP …الخ.) مثل المراجعة والتدقيق والتأهيل والتدريب.

 

وخلال كلمته رحب الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة بالسادة المتدربين في رحاب جامعة دمياط مشيراً إلى دور الجامعة الريادي في خدمة المجتمع باعتماد رؤية وخطة استراتيجية بناءة تخدم المجتمع بكافة أطيافه ومجالاته تحقيقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ وأهداف التنمية المستدامة.

 

وشهد أيضا الاستاذ الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط مباراة الكرة الطائرة مع منتخب جامعة حورس

في إطار دعم الجامعة للمواهب الرياضية وتنمية الوعي الرياضي والمجتمعي وخلق روح تنافسية لدى طلابها ، شهد الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة المباراة الودية للكرة الطائرة طالبات التي أقيمت بين منتخب الجامعة للكرة الطائرة ومنتخب جامعة حورس في إطار التعاون بين الجامعتين في مجال الأنشطة الطلابية.

 

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ محمد رفعت مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة.

 

وأشاد الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة بالأداء المتميز للطالبات من الفريقين مؤكداً حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة سبل الدعم لأبنائها المتميزين رياضياً وتشجيعهم على تنمية مهاراتهم ومواهبهم الرياضية وتأهيلهم للمنافسة في البطولات المحلية والدولية ، موجهاً شكره للقائمين على التنظيم ولكافة الطالبات المشاركات في فعاليات المباراة متمنياً لهن دوام التوفيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.