الرئيسية

السودانيون يضعون آمالا كثيرة على قمة دول جوار السودان المنعقدة بمصر

0 49

 

 

قال عثمان الجندي مراسل “القاهرة الإخبارية”، من أم درمان، إن السودانيين يضعون آمالًا كثيرة على قمة دول جوار السودان التي عقدت بالعاصمة المصرية “القاهرة”، اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن السودانيين متأثرون بالحرب وتداعياتها.

وأضاف مراسل “القاهرة الإخبارية”، من أم درمان، خلال تصريحاته للقناة أن القمة تعد خطوة مهمة من أجل الحفاظ على وحدة الدولة السودانية، لافتًا إلى أن القيادة المصرية اهتمت بانعقادها لتحسين الأوضاع الإنسانية، ووقف إطلاق النار، وإنهاء الصراع القائم بالخرطوم التي تأثرت كثيرًا بسبب النزاع.

ولفت إلى أن السودانيين يضعون آمالهم على القمة خاصة بعد فشل الهدن التي سعت لها بعض الدول ولم تنجح في وقف الصراع، وتأمل الدولة السودانية فى أن تخرج القمة بوقف الصراع الذي تأثر منه السودانيون، معتمدين على العلاقات الوطيدة والمترابطة االتي تجمع بين مصر والسودان.

وأوضح، أن انهيار السودان بسبب الحرب قد يؤدي إلى حرب شاملة تُطال كل دول الإقليم، وهو ما سيكون له تأثيرات سلبية على العالم، لذلك، مشددًا على أن بلاده رحبت بهذه القمة، كما أن الدولة السودانية تعول على الجوار المصري، بسبب قوة العلاقات بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.