الرئيسية

“الشريف” يشيد بوحدة قسطرة القلب ووحدة الغسيل الكلوي بمستشفى العجمي التخصصي

0 27

شريف الديروطي

 

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم مستشفى العجمي التخصصي، لمتابعة انتظام سير العمل به والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى كونه من أكبر المستشفيات التي تقدم الخدمة الطبية بغرب المدينة.

جاء ذلك بحضور دكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، والدكتورة أميرة طهيو مدير مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، والدكتور صلاح الحصاوي مدير المستشفى.

 

وقد استمع المحافظ لشرح تفصيلي عن المستشفى التي تضم ٢٦٣ سريرا، ومكونة من ٢٢ عيادة خارجية تشمل كافة التخصصات، ومن الجدير بالذكر أنه تم إنشاء المستشفى عام ٢٠١٩، حيث تخدم المرضى من ٥ محافظات، هى الإسكندرية وكفر الشيخ ومرسي مطروح والغربية والبحيرة.

وتفقد “الشريف” وحدة قسطرة القلب المجهزة لخدمة الأطفال والكبار والملحق بها غرفة عمليات تضم (٤ أسرة عناية قلب، و١٠ أسرة عناية بما بعد العمليات لقسطرة الكبار)، وتضم المستشفى معمل مجهز بأحدث الأجهزة، وبنك دم، وقسم طوارئ، والعيادات الخارجية التي تضم جميع التخصصات.

وعلى الصعيد ذاته، أشاد المحافظ بوحدة الغسيل الكلوي المجهزة ب ٤٦ سرير وملحق بها وحدة معالجة مياه، كما تفقد قسم الولادة وعناية الاطفال المبتسرين والمكونة من ٢٢ حضانة و٨ أسرة رعاية أطفال.

 

ومن جانبها، أوضحت دكتورة أميرة طهيو، أن هناك خدمة جديدة تنفرد بها المستشفى وهي: (التشخيص عن بُعد) لمساعدة جميع مستشفيات الجمهورية التي ليس بها استشاريين، حيث يتم تقديم المشورة من أطباء داخل المستشفى لحالات من خارج المستشفى وقد بلغ إجمالي الحالات التي تم تقديم المشورة الطبية لها (٤٣٠٣ حالة)، وهناك بروتوكول تعاون مع جميع أطباء جامعة الإسكندرية لتقديم الاستشارات الطبية، مضيفة بأن المستشفى حصلت على المركز الأول لتقديم الاستشارات الطبية لجميع مستشفيات الجمهورية.

وفي ختام الزيارة، أشاد محافظ الإسكندرية ب المستشفى والمستوى المتطور من الخدمات المقدمة للمرضي بها، كما أشاد بانها كانت الأفضل وقت جائحة كورونا في إستقبال وعلاج حالات العزل، وثمن الدور الكبير الذي يقوم به الطواقم الطبية بالمستشفى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.