الرئيسية

الشهابي: ما صرح به وزير المالية مخالف لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بعدم إضافة أعباء مالية على المواطنين

0 40

 

 

 

استنكر حزب الجيل الديمقراطي، التصريحات التي أدلى بها وزير المالية الدكتور محمد معيط في أحد البرامج التليفزيونية، والتي أشار فيها إلى زيادة قيمة بعض رسوم موارد الدولة، وإضافة رسوم جديدة أخرى.

 

وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل،والمنسق العام للائتلاف الوطنى للأحزاب السياسية ، إن تصريحات وزير المالية، تخالف توجيهات السيد رئيس الجمهورية الواضحة والصريحة للسيد رئيس مجلس الوزراء بعدم إضافة أى أعباء أو رسوم جديدة على المواطنين وهو ما أكده الدكتور مصطفى مدبولي، في أكثر من لقاء له، بأنه لن يتم السماح لأي وزارة أو هيئة أو أي جهة في الدولة، بفرض رسوم جديدة، أو زيادة قيمة الرسوم الحالية على المواطنين، إلا بعد الرجوع إلى مجلس الوزراء، والحصول على الموافقة حول الرسوم الجديدة، أو زيادة قيمة الرسوم الحالية.

 

وأضاف رئيس حزب الجيل «الشهابي»، أن المواطن المصري تحمل الكثير من تبعات الإصلاح الاقتصادي، الأمر الذي يفرض على الحكومة تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين وليس زيادتها وخاصة فى ظل ارتفاع الأسعار وزيادة التضخم

 

وأكد رئيس حزب الجيل، أن وزارة المالية لديها القدرة على زيادة الإيرادات، عبر إعادة هيكلة الموازنة بشكل عام، وتوظيف الموارد بشكل سليم، الأمر الذي يسهم في خفض عجز الموازنة، دون تحمل المواطن المصري أعباء مالية إضافية.

 

وأشار ناجى الشهابي، إلى أنه رغم زيادة إيرادات الدولة من الضرائب، إلا أن الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعات عدة أبرزها الصحة والتعليم، لا تزال دون المستوى المرضي للمواطن البسيط.

 

وطالب رئيس الحزب والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، بعدم إقرار هذه الرسوم الجديدة، وعدم فرض أعباء إضافية أخرى على كاهل المواطنين، خاصة في ظل ما نعيشه من تحديات اقتصادية غير مسبوقة …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.