الرئيسية

“الصحة” : إعلان حركة نيابات الأطباء خلال أيام قليلة ولن تؤجل

0 162

 

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن حركة النيابات جرى تأجيلها لشهر ديسمبر، وستُعْلَن الأيام القليلة المقبلة، ولا يوجد أي نوع من أنواع التأخير، كما أن شهادات الزمالة ليست مرتبطة بمواعيد دراسية مقارنة بالماجستير، وأكثر من 90% من الأطباء يسجلون في الشهادات المهنية سواء الزمالة أو “البورد”، وتكلفة الزمالة البالغة 6000 جنيه تتحملها وزارة الصحة كاملة.

وأضاف “عبدالغفار”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على قناة “CBC”، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن العالم يتحرك نحو الشهادات المهنية، والتي تعد الشهادات التي اتفقت الجامعة الصحية على أنها الشهادات التخصصية، بينما الماجستير هي شهادات متميزة للغاية وجزء كبير منها مهني، لكن الجماعة الطبية على مستوى العالم ارتأت إلى أن التخصصات تكون من خلال الشهادات على غرار “البورد”.

من ناحية أخرى، أوضح أن متوسط عدد عمليات زرع القرنية تصل إلى 5 آلاف سنويا، ومازال الجزء الأكبر منها يأتي مستوردا، والجانب التشريعي الخاص بمسألة بنوك القرانيات جاري العمل عليه بشكل لصيق مع وزارة العدل للصياغة التشريعية فيما يتعلق بإعادة تفعيل بنوك القرانيات التي كانت موجودة قبل ذلك.

ولفت عمليات زرع القرنية هي جزء من مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على قوائم الانتظار، وومن ثمتجرى عمليات للقرانيات التي تستورد من بنوك القرانيات في الخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.