الرئيسية

القنصل المصري لدى أربيل يستقبل وفد اتحاد طلاب كردستان

0 31

 

استقبل قنصل جمهورية مصر العربية لدى أربيل السفير محمد وجيه الحجازي، اليوم الخميس، وفدا من اتحاد طلاب كردستان، برئاسة نيجيرفان حسين كلاري سكرتير الاتحاد، وعددا من أعضاء مكتب السكرتارية.

 

شهد اللقاء مناقشة التعاون بين طلاب إقليم كردستان و طلاب مصر، وتبادل الزيارات و الخبرات بين أربيل والقاهرة في هذا الخصوص.

 

وقدم كلاري للقنصل المصري نبذة عن تأسيس اتحاد طلاب كردستان، مؤكدا على وجود فرص للتعاون المشترك مع الاتحادات المماثلة في مصر، في ظل ترحيب مؤسساتها بالطلاب الكرد وفتح المجال أمامهم للدراسة فى الجامعات.

 

فيما أكد القنصل المصري السفير محمد وجيه الحجازي دعمه كافة أوجه التعاون بين طلاب كردستان ومصر، لافتا إلى إثبات الطلاب الكرد حضورهم وتفوقهم دراسيا بالجامعات المصرية فى كافة المجالات البحثية.

 

حضر اللقاء مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب، وأكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر و كردستان، وتطور التعاون العلمي والبحثي والأكاديمي بينهما خلال العقدين الأخيرين بالأخص، مشيرا إلى التسهيلات المصرية المقدمة للطلاب الكرد في القاهرة.

 

كما حضر اللقاء سفين كولاني مسؤول الملف العربي بمكتب العلاقات الخارجية للحزب الديمقراطي الكردستاني والمستشار أحمد سعد.

 

وشهدت السنوات الأخيرة تفوقا كبيرا للباحثين الكرد في الجامعات المصرية وحصولهم على درجات علمية وأكاديمية عالية مكنتهم من تطوير أدائهم فى وظائف أكاديمية وإدارية مختلفة فى إقليم كردستان، خاصة فى مجالات الدراسات الاجتماعية والإنسانية والقانون، كما يتواجد عدد كبير من طلاب الإقليم للدراسة فى جامعة الأزهر بالقاهرة على وجه الخصوص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.