الرئيسية

المؤبد لميكانيكي حاز أسلحة لاستخدامها ضد الدولة بالإسكندرية

0 107

شريف الديروطي

 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار هاني كمال غبريال، بمعاقبة ميكانيكي بالسجن المؤبد، وتوقيع غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه مع مصادرة المضبوطات وإلزام المتهم بالمصروفات الجنائية بتهمة حيازة أسلحة نارية لاستخدامها في عمليات عدائية ضد الدولة ومنشآتها.
 
تعود الواقعة إلى أحداث القضية التي تحمل رقم 20790 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، اذ تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة العامرية يفيد بورود معلومات عن ميكانيكي بالاستحواذ على أسلحة بيضاء وأسلحة نارية بغرض استخدامها في عمليات عدائية ضد الدولة.
 
أفادت التحقيقات، بأن المتهم يدعى م.ف.ع، ميكانيكي مقيم بمنطقة العامرية، وأنه صدر قرار ضده بضبطه وتوجهت قوة أمنية إلى مكان تواجده وجرى ضبطه بمحل سكنه متلبسًا بحيازة سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش وطبنجة وتم القاء القبض على المتهم.
 
بإجراء التحقيقات اللازمة، تبين أن المتهم يعمل على حيازة الأسلحة النارية بغرض استخدامها في العمليات العدائية ضد الدولة واستهداف المنشآت الهامة والحيوية الخاصة التابعة للأجهزة الأمنية من خلال تلقيه تعليمات تكفيرية متطرفة عبر حسابات شخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتنفيذ عمليات ضد ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة والقضاء والمنشآت العسكرية والشرطية، بغرض إشاعة الفوضى وتقويض الاقتصاد وزعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد.
 
جرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة واخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق فى الواقعة، ووجهت للمتهم تهمة حيازة أسلحة نارية دون ترخيص واستخدامها في العمليات العدائية ضد الدولة بقصد الخلل بالأمن العام وتقرر إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها على المتهم.
 
صدر القرار بعضوية كل من المستشار شريف بركات،والمستشار محمد عبد المقصود قنطوش وأحمد السيد، سكرتارية محكمة الجنايات.
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.