الرئيسية

المزوغي: نقل حرب تكسير العظم التي يشهدها العالم إلى ليبيا أمر غير مقبول

0 36

 

 

قال المهندس محمد المزوغي، المرشح لرئاسة الحكومة الليبية، إن العالم اليوم يشهد معركة تكسير عظم بين قوة أو بين منظومتين، وهناك محاولة لنقل هذه المعركة الى ليبيا.

وأضاف أن هذا الوضع غير مرضى وغير منصف، وأنه كمواطن ليبي وكشاب ليبي متقدم لرئاسة الحكومة الآن أو لرئاسة الدولة من قبل، أقول بملء فمي هذا غير منصف وهذا غير عادل.

وأوضح أنه يجب على الدول المتداخلة في الأزمة الليبية، أن ينتبهوا لأن هناك شريحة أخرى من الليبيين لديهم من الفكر والعقل ما يستوعب حتى اطماعكم ومشاريعكم أو مصالحكم المستقبلية، وبإمكانهم انهم يوفروا عليكم ويوفروا على أنفسهم هذه المسافات وهذه المصاريف.

وخاطب المزوغي المتداخلين في الشأن الليبي قائلا : “أتوقع أن استثماراتكم خاطئة يعنى أنت أي دولة متدخلة في الشأن الليبي او تدخلت عسكريا او بعثت أو دعمت مجموعة مسلحة أو دعمت سياسيين أو دعمت بالأموال تتوقع يعنى ليش يعنى نتوقع في نهاية الأمر لهم مصلحة إقتصادية”.
تابع أن أبناء ليبيا المخلصين يمكن أن يضمنوا هذه المصالح لكن عن طريق المشاركة الندية، وليس التبعية ويوفروا على أنفسهم وعلى البلاد
القتل والدمار والتفكك.
وأضاف انه لا يعارض قيام مصالح مشتركة مع دول العالم لكن بشرط أن يعيش المواطن الليبي بأمان
وأشار إلى أن بعض الدول تتعامل مع ليبيا بمنطق العصابات والغنيمة، مستغلين حالة الانقسام السياسي وغياب الحكومة الواحدة لعقد اتفاقيات مجحفة بحق الليبيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.