الرئيسية

المستشار الثقافي الايطالي: يزور محافظة أسوان تمهيدا لاقامة المؤتمر العلمي نهاية يناير الجاري

0 6

 

كتب:سعيدسعده

 

في إطار برنامج زيارة المستشار الثقافي الايطالي ديفيد سكلمانى لمحافظة أسوان لأول مرة ، استقبل الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان السابق، المستشار الثقافى الإيطالى بالقاهرة ديفيد سكلمانى، والوفد المرافق له بمحافظة أسوان، وذلك لاعداد وتنظيم لقاء تمهيدي يجمع بين وفود من الجامعات الايطالية وجامعات القاهرة، والاسكندرية، والاقصر، وأسوان، والتي ستشارك في المؤتمر الموسع الذي سيعقد بالأقصر يوم ٣٠يناير الجاري، وذلك بهدف بحث أوجه التعاون بين الجامعات الايطالية وعدد من الجامعات المصرية، والعمل علي توقيع مذكرات التفاهم والتعاون المشترك بين الجانبين في التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس، الأبحاث المشتركة في المجالات ذات الإهتمام المشترك.
وأكد الدكتور ديفيد سكلمانى المستشار الثقافي الايطالي علي عمق العلاقات المصرية الايطالية في مختلف المجالات،ونعمل من خلال الجانب الاكاديمي علي المشاركة في البحث العلمي بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين والدارسين بالجامعات المصرية والجامعات الايطالية. والحفاظ علي التراث.
وأضاف المستشار الثقافي الايطالي انه جاءت زيارتي الي محافظة أسوان والتي تعد من أهم المقاصد السياحية والمشاتي عالميا وذلك تمهيدا لانعقاد المؤتمر العلمي الذي يقام يوم ٣٠يناير الجاري ٢٠٢٣م بمدينة الاقصر بمشاركة العديد من جامعات جنوب الصعيد والذي تنظمه السفارة الايطالية بالقاهرة في مدينة الأقصر بالتعاون مع عدد من الجامعات.
ووجه المستشار الثقافي الايطالي الدعوة لدكتور أحمد غلاب للمشاركة بالمؤتمر، كما قام ديفيد سكلمانى والوفد المرافق بجولة سياحية داخل مدينة أسوان لتعرف علي أهم المقاصد السياحية منها معبد فيلة ومتحف النيل وزيارة لمدينة ابوسمبل السياحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.