الرئيسية

المواطنون الروس وحوار بين القاهرة وموسكو

0 26

 

نظم البيت الروسي بالقاهرة مؤخرا مائدة مستديرة بعنوان “اليات التفاعل بين موسكو والمواطنين الروس من المقيمين بالخارج” وشارك من القاهرة اعضاء المجلس التنسيقي للمغتربين الروس في مصر، ومن موسكو شارك نيقولاي ديليف رئيس قسم المشاريع الاجتماعية بحكومة موسكو، ودريديز يوجين نائب رئيس قسم الاقتصاد الخارجي والعلاقات الدولية، وفالانتين مكاروف السكرتير الثاني بالسفارة الروسية بالقاهرة، ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر.

حيث أفتتح جاتين اللقاء مشيرا الى اهمية مد جسور التواصل بين الوطن الأم والمواطنين الروس من المقيمين في الخارج، وبحث سبل التعاون المشترك. كما ان البيت الروسي بالقاهرة والاسكندرية مفتوحا دائما لاعضاء الجالية الروسي في مصر.

وأكدت نادية سيبرينا حول ضرورة دعم المواطنين الروس في الخارج من قبل حكومة موسكو. وتحدثت لودميلا سلامة رئيس المجلس التنسيقي للمغتربين الروس عن الأنشطة المتعددة التي يقوم بها المجلس التنسيقي للحفاظ على الهوية الروسية لدى المواطنين الروس.

كما تحدثت داريا ماتسوك المسئولة عن جمعية “بوبيدا” للعمل التطوعي عن جهود الشباب الروسي والمصري في تقديم كم هائل من الأنشطة التي يقوم بها عدد من المتطوعين الروس والمصريين في اطار دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.