الرئيسية

المواعيد الجديدة 3 ساعات.. خطة تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة في الإسكندرية

0 75

شريف الديروطي

 

أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، برئاسة المهندس إيهاب الفقي، رئيس مجلس الادارة، الثلاثاء، الخطة الجديدة لتخفيف الاحمال لانقطاع التيار الكهربائى في المحافظة، والذي بدأته اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 رسميا .

وشملت خطة تخفيف الاحمال التي أعلنتها شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، 11 مجموعة موزعة على مستوى المحافظة بزيادة ساعة عن الخطة الماضية حيث يتم مد فترة انقطاع التيار لمدة ساعة إضافية عن المدة المحددة سلفا.

وكان اعلن الاعلامى عمرو اديب، اتجاه الحكومة لزيادة عدد ساعات انقطاع الكهرباء، في مصر، فيما يعرف بـ خطة تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات أو ساعتين ونصف بدلًأ من الخطة السابقة المعمول بها في السابق وهى ساعتين فقط يوميًا،نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وتصدر تخفيف أحمال الكهرباء لنحو 3 ساعات عن عدد من المناطق على مستوى الجمهورية، قائمة الأكثر بحثا على جوجل بأكثر من 2000 عملية بحث جارية، خلال الساعات الأخيرة، في الوقت ذاته برزت التدوينات التي تتحدث عن الكهرباء ضمن تصنيفات المحتوى الرائج الآن على فيسبوك بأكثر من 800 ألف شخص يتحدث عنها، وسط تساؤلات بشأن مدة استمرار هذا الإجراء الجديد من وزارة الكهرباء.
خطة تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة في الإسكندرية: الإنقطاع لمدة 3 ساعات
وفي بيان مشترك اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، أنه تم زيادة فترة تخفيف الأحمال “اليوم فقط” لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وذكر البيان أنه “نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط لساعة إضافية”.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.