الرئيسية

النائبة ميرفت عازر: صفقة “رأس الحكمة” تتويجاً لجهود الدولة والقيادة السياسية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

0 78

 

 

 

قالت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن إعلان الحكومة عن تنفيذ مشروع “رأس الحكمة” على الساحل الشمالي الغربي مع دولة الإمارات العربية بمبلغ إجمالي 35 مليار دولار، تتويجاً لجهود الدولة المصرية والقيادة السياسية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكدة أن تلك الصفقة الاستثمارية سوف تحدث انفراجه اقتصادية كبيرة في السوق المصري.

 

وأوضحت “عازر” في تصريح لها، اليوم، إلى أن الصفقة جاءت في توقيت مهم نظراً لما تعاني منه الدولة المصرية من تضخم في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، مشيرة إلى أنها سوف تسهم في توفير العملة الصعبة وزيادة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية، مما سينعكس إيجابيًا على ضبط سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية.

 

وأشارت عضو مجلس النواب ، إلى أن مشروع تطوير مدينة “رأس الحكمة” سيجعل من الساحل الشمالي مقصداً سياحيًا منا يسهم في تنشيط حركة السياحة داخلياً وزيادة الإيرادات السياحية، حيث أنه يستقطب 8 مليون سائح سنويًا، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل للشباب أثناء إنشاء وتطوير المدينة.

 

ولفتت النائبة ميرفت عازر، إلى أن تلك الصفقة الاستثمارية الكبرى ستسهم بشكل كبير في خفض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة، مما سيترتب عليها خفض أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية والتي عانى منها المواطن المصري خلال الفترة الماضية جراء تداعيات الأزمات العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.