الرئيسية

النائب أحمد صبور: نسعى لتوفير فرص عمل مناسبة وندعم تأهيل الشباب لسوق العمل وفتح أبواب المستقبل بما يتماشى مع مبادئ الجمهورية الجديدة

0 46

 

انطلقت صباح اليوم فعاليات الملتقى التوظيفي الأول لأهالي التجمع في مركز شباب المستقبل بالقطامية، بعنوان “وظيفتك عندنا”، تحت رعاية النائب المهندس أحمد صبور أمين سر لجنة الإسكان في مجلس الشيوخ.
يأتي ذلك في إطار تفعيل المسئولية المجتمعية من خلال دعم الشباب وتوفير فرص عمل مناسبة تعزز من القدرة الإنتاجية في المجالات المختلفة.
يُعقد الملتقى على مدار يومين 15 و16 فبراير، ويبدأ في العاشرة صباحًا وحتى الـ 3 مساءً، بمشاركة أكثر من 40 شركة توفر وظائف وأعمال برواتب مجزية وتتمتع بتأمينات مناسبة.
وقال النائب أحمد صبور عضو مجلس الشيوخ إن تنظيم الملتقى التوظيفي يأتي في إطار المسئولية المجتمعية التي تقع على عاتق المجتمع المدني وأعضاء المجالس النيابية، التي تحتم عليهم المسئولية بأن يسهموا من خلال علاقاتهم في توفير فرص عمل ممكنة ومتاحة بالتعاون مع الشركات والمؤسسات الكبرى والمطاعم وغيرها ممن لديهم إمكانية بتوفير فرص للشباب.
وأضاف صبور أن هذه الفرصة التي نسهم في توفيرها، تسهم بشكل كبير في حل مشكلة البطالة التي يُعاني منها الكثير، فضلًا عن المساهمة في مساعدة الشباب على تحقيق أحلامهم في السعي نحو الزواج وقضاء متطلبات الحياة، بالإضافة إلى أن ملتقى التوظيف الذي تم الإعداد له تم من خلال دراسة حقيقية، تم فيها انتقاء الشركات والمؤسسات بعناية وحرص حتى لا يكون الملتقى مجرد اسم وحدث ينتهي بانتهاء انعقاده، وإنما يكون حدث مؤثر إيجابيًا حقيقيًا على أرض الواقع.
ووأكد عضو مجلس الشيوخ أن الملتقى لا يوفر فرصة العمل فقط، بل يساعد في دعم المهارات وتنظيم ورش للتدريب مهارات العمل المختلفة بما يُكسبهم الخبرة ويؤهلهم للالتحاق بسوق العمل، وهي مسئولية وطنية تقع على عاتقنا ونُدركها جيدًا ونحاول العمل على تلبيتها، مساهمة في دم مبادراة القيادة السياسية كدور تكميلي لتوفير حياة كريمة وبناء الإنسان المصري بما يتماشى مع مبادئ الجمهورية الجديدة.
وبعث صبور برسالة للشباب في مصر قال فيها: أنا أعلم جيدًا حجم الضغوط التي يُعاني منها الشباب، ولكن يجب أن يدركوا أنه لا يأس مع الحياة، اجعل الأمل دائمًا هو وسيلته وغايته للوصول إلى هدفك، تعلم دائمًا مهارات جديدة، اكتسب الخبرات، اسعى نحو الهدف، لا ترفض ولا تجعل الكبر يتمكن منك، المهارات والخبرات والأدوات الجديدة ستساعدك على فتح أبواب المجالات أمامك.. الشباب هم المستقبل ومساعدتهم يعني الاستثمار في المستقبل الأفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.