الرئيسية

النائب محمد تيسير مطر يوجه سؤالا لـ”وزير النقل”: متى يتم افتتاح القطار السريع

0 102

 

رحب النائب محمد تيسير مطر أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، موجها الشكر له على المجهودات التي تقوم بها الوزارة من مشروعات ضخمة قومية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي “.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، والمخصصة لمواجهة وزير النقل كامل الوزير، بنحو 121 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة واسئلة وطلبات مناقشة.

وأشار” مطر “إلى أن من أهم المشروعات القومية التي أثارت إعجاب الجميع القطار السريع الذي يربط بين محافظات مصر بوسيلة سريعة وتليق بالمواطن المصري.

ووجه” مطر “سؤالا لوزير النقل قائلا:” ما هي خطة الوزارة للانتهاء من مشروع القطار السريع بكافة المراحل، وما هي الخطة الزمنية للانفتاح المشروع بشكل تجريبي على الأقل؟.

وتشمل المواجهة البرلمانية نحو 103 طلبات إحاطة و15 سؤالا، عن إنشاء وتطوير محاور الطرق والكباري وتطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق، وتطوير شركات حافلات نقل الركاب بين المحافظات من حيث الخطوط ومكاتب الحجز وتوفير خدمات لذوي الإعاقة وتطوير النقل البحري والخطوط الملاحية.

كما تشمل قضايا تتعلق بصرف التعويضات للأهالي المنزوع ملكيتهم لتوسعة الطرق والمحاور، وخطة تطوير الموانئ المصرية، وعن ارتفاع رسوم طريق الزقازيق – ديرب نجم، مقارنة برسوم الطرق الأخرى، وعدم حصول العديد من المراكب النيلية على التراخيص المقررة وفقا لقانون هيئة النقل النهري.

وتتضمن الجلسة 3 طلبات مناقشة، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن رفع كفاءة قطاع النقل البحري، وبشأن تعويض المواطنين الذين تم إزالة منازلهم وتبسيط الإجراءات الحكومية لكبار السن وإعفائهم من تكاليف المواصلات العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.