الرئيسية

النائب مصطفى الكحيلي: معارض «أهلا رمضان» درع حماية للأسر المصرية من جشع التجار

0 41

 

أشاد النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن أمين قطاع الأعمال بأسيوط، بالتوسع في افتتاح معارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية، مثمنا جهود الحكومة في ذلك.

 

وقال الكحيلي في بيان له اليوم الاثنين، إن معارض أهلا رمضان بمثابة درع الحماية لكل الأسر المصرية، وتلبية احتياجاتها ما يشكل ضمانة مهمة لتحقيق استفادة للمواطنين في تلبية احتياجاتهم السلعية.

 

وأوضح أن فكرة المعارض التي يتم تنفيذها وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، توفر السلع والمنتجات الغذائية كافة للمواطنين بأسعار تنافسية في متناول الجميع، وهو ما سيخفف العبء عن المواطنين خصوصا في شهر رمضان المبارك.

 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن هذه الاستراتيجية التي تتبعها الدولة جاءت من أجل حماية الأمن الغذائي المصري، ومواجهة جشع التجار واستغلال الأزمة العالمية في احتكار السلع أو حجبها لرفع سعرها في الأسواق، متنميا أن يتم التوسع أكثر في معارض أهلا رمضان بكل المحافظات لتخفيف العبء عن المواطنين فضلا ع توفير كل السلع بسهولة ويسر.

 

وأشار إلى أن الأسعار بالمعارض بلغت فيها سعر زجاجة الزيت عبوة 800 مم 35 جنيها والسكر بسعر 14.5 والدقيق بـ 17 جنيها، ‏والأرز من 14.5 إلى 16.5، والمكرونة 6 ‏جنيهات، والدواجن المجمدة 65 جنيها للكيلو، واللحوم السوداني ‏الطازجة 135 جنيها، والبرازيلي المجمدة 120 جنيها، وطبق ‏البيض 86 جنيها، منوها أن التخفيضات تصل إلى 30%، وتتم تحت رقابة ‏تموينية كبيرة لمراقبة جودة السلع والتزام العارضين بالأسعار ‏المقررة.

 

وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريراً من قطاع الرقابة والتوزيع حول عدد ‏معارض أهلا رمضان المشاركة في المحافظات، حيث بلغ 341 معرضاً، ‏بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة ‏والسلاسل التجارية وبعض منافذ جمعيتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.