الرئيسية

الهلال الأحمر السوداني: الوضع الإنساني والغذائي في الخرطوم “خطير جدا”

0 76

 

قال أسامة أبوبكر، مسؤول بالهلال الأحمر السوداني، من الخرطوم، إنه بالرغم من الهدن المعلن عنها بين الجيش السوداني وميلشيا الدعم السريع، فإن الوضع الإنساني في البلاد يظل خطيرًا جدًا، مشيرًا إلى كثرة الوفيات والإصابات والاتساع الجغرافي للوصول للمستشفيات.

وأضاف “أبوبكر” في مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، أن غياب الأمن وعدم تحديد مسارات آمنة يعيق عمل الهلال الأحمر السوداني بالقوة القصوى، مؤكدًا أن العاصمة الخرطوم تواجه تحديات فى الأمن الغذائي والإنساني..

وأوضح مسؤول بالهلال الأحمر السوداني أن المستشفيات بالخرطوم تعاني بشدة من نقص المستلزمات والكوادر الطبية لإجراء العمليات الجراحية الصغيرة والمتوسطة.

ويشهد السودان، تمديدًا جديدًا لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة إضافية، بعدما أعلنت قيادة القوات المسلحة السودانية، أمس الخميس، الموافقة على تمديد الهدنة لمدة 72 ساعة إضافية، بدأ سريانها من تاريخ انتهاء الهدنة المقرر لها ليلة أمس.

تمديد الهدنة الحالية لمدة 72 ساعة إضافية هو مقترح بمبادرة من المنظمة الإقليمية المعنية بالتنمية في شرق إفريقيا “إيجاد” من أجل وقف إطلاق النار بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع لحل الأزمة الحالية في البلاد.

وعبر الجيش السوداني، في بيان، عن أمله بالتزام ميليشيا الدعم السريع بالهدنة هذه المرة، وعدم خرقها كما جرى خلال الفترات الماضية، من قصف للمؤسسات والمواقع العسكرية وتخريب للمرافق الحيوية، وتعريض حياة وممتلكات المواطنين للخطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.