الرئيسية

انعقاد مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسه الدكتور .عبدالرازق دسوقي

0 74

كتب : سعيد سعده
عقد مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم ، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.
جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، والمستشار عبدالله غلاب المستشار القانوني للجامعة.
وقد استهل رئيس الجامعة أعمال المجلس بتوجيه خالص التهنئة باسمه وباسم السادة أعضاء المجلس وجميع منسوبي جامعة كفر الشيخ لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقة الشعب المصري وانتخاب سيادته لفترة رئاسية جديدة، متمنيا لسيادته التوفيق والسداد في خدمة الوطن، مشيدا بجهود الجامعة ودورها الفعال فى المشاركة الايجابية خلال فترة الاستحقاق الدستوري.
كما قام الدكتور عبدالرازق دسوقي بالترحيب بالسيد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، موجهاً له الشكر على الجهد المبذول في كافة أرجاء المحافظة، مقدماً التهنئة لمجلس الجامعة بأعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية 2024 متمنياً التوفيق والازدهار لوطننا الغالي مصر.
وخلال انعقاد المجلس، أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، سعي الجامعة بجد نحو البدء في إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة في العام المقبل والعمل على اعداد برامج دراسية جديدة تتناسب مع احتياجات سوق العمل.‏
وفي كلمته أشاد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بالمسيرة الطلابية التي شهدتها جامعة كفر الشيخ خلال أيام الاستحقاق الدستوري، والتي شهدها من خلال شاشات المحافظة لمتابعة العملية الانتخابية، والانتظام في الحركة والمسير وهو المشهد المعهود دائما لجامعة كفر الشيخ صاحبة السبق في الاحداث الهامة التي تشهدها البلاد.
وأضاف محافظ كفر الشيخ، ساهمنا في افتتاح عدد من المواقع في المحافظة كان من أهمها افتتاح محطة قطار الملك فؤاد والتي تحولت لمركز بريدي بعد ترميمها وعودتها لسابق عهدها وقد شهد هذا الافتتاح وزيري النقل والاتصالات؛ كما سيتم استئناف العمل بكوبري سخا العلوي والذي سيخدم الحالة المرورية بالمحافظة، كما تم التشغيل التجريبي لمستشفى بيلا المركزي ومستشفى الأورام والذي ساهم تشغيلهم بشكل كبير في خدمة شريحة كبيرة من المواطنين، كما نسعى لتطوير مستشفى مطوبس المركزي بشكل غير مسبوق، وفي نهاية كلمته قام بتوجيه الشكر لأعضاء مجلس الجامعة، كما أعرب عن سعادته البالغة بتواجده المستمر في أي احداث تشهدها جامعة كفر الشيخ.
واستعرض رئيس الجامعة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، والتى وافق فيها المجلس على التعيين فى وظيفة استاذ لعدد 4 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الاداب والزراعة والعلوم، والتعيين فى وظيفة استاذ مساعد لعدد 5 من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية والحاسبات والمعلومات وطب الاسنان والهندسة والتجارة، والتعيين فى وظيفة مدرس لعدد 4 من الهيئة المعاونة بكليات العلوم والزراعة والطب البشري.
كما تم موافقة مجلس جامعة كفر الشيخ على منح درجة الدكتوراة لعدد 16 من الباحثين بكليات التربية الرياضية والصيدلة والعلوم والطب البشري والتربية والاداب، كما تم منح درجة الماجستير لعدد 28 من الباحثين بكليات الطب البيطري والتجارة والثروة السمكية والمصايد والطب البشري والاداب والعلوم والتربية الرياضية والتربية والزراعة.
ايضاً وافق مجلس الجامعة على منح درجة الدكتوراة المهنية لباحث بكلية التجارة، ومنح درجة الماجستير المهني لعدد 25 من الباحثين بكلية التجارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.