الرئيسية

بارزاني مدينا حرق المصحف الشريف: لا يندرج تحت مسمى “حرية التعبير”

0 31

 

أدان الزعيم الكردي مسعود بارزاني واقعة حرق المصحف الشريف في السويد على يد لاجيء من أصول عراقية، واصفا الحدث بالفعل الجائر الذي لا يندرج تحت مسمى “حرية التعبير” بأي شكل من الأشكال.
وقال بارزاني في بيان له، اليوم الخميس، “إن حرق المصحف الشريف ليس له أي مبرر، بل إنه يعدُّ جرحاً لمشاعر جميع المسلمين في العالم”، مضيفا “ندين هذا الفعل بشدة، ونؤكد أن مثل هذه الأفعال تتعارض مع روح الوئام والتعايش، وتدعو لنشر الظلام وخطاب الکراهية وعلى جميع الجهات منعە”.
و ندد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني اليوم بإحراق المصحف الشريف قائلا عبر “تويتر”، “أُدين إحراق القرآن الكريم، وأُطالب أن تكون جميع الكتب السماوية المقدّسة محترمة في كل مكان”.
ودعا رئيس الحكومة إلى “منع تقويض التعايش” بالقيام بمثل هذه الأفعال.
ومزق شاب مصحفا وأضرم فيه النار عند مسجد ستوكهولم المركزي أول أيام عيد الأضحى.
و أدانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كردستان، إحراق المصحف الشريف، معتبرة هذا السلوك مخالفاً لمبادئ الديمقراطية والتعايش المشترك.
وقالت الوزارة في بيان رسمي “هذا السلوك بعيد عن القيم الإنسانية، ومخالف لمبادئ الديمقراطية والتعايش المشترك والتدين، وينبغي على السلطات المختصة في السويد وضع العقبات القانونية لمنع وقوع مثل هذه الحوادث، فضلاً عن تقديم الجناة الرئيسيين للعدالة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.