الرئيسية

بارزاني مهنئا بالأضحى: نتمناه عيدا يحمل الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم

0 80

 

قدم الزعيم الكردي مسعود بارزاني، مساء اليوم الثلاثاء، التهنئة للمسلمين بالعراق وكردستان والمنطقة والعالم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيا أن يكون مناسبة تحمل الأمن والاستقرار للبشر كافة.

وجاء في نص تهنئة بارزاني “أتقدم بالتهنئة لجميع المسلمين في كردستان والعراق والعالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.  وأهنئ عوائل الشهداء الأبرار والبيشمرگة الأبطال وكل الأحبة من أبناء كردستان. أسأل الله أن يمنّ بالبركات والأمان على كل شعب كردستان.  وآمل أن تحمل معها هذه المناسبة الاستقرار والوحدة لمنطقتنا والعالم كله”.

وهنأ رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني مسلمي كردستان والعراق والعالم بحلول عيد الأضحى المبارك داعيا “لنتخذ جميعنا من رسالة ومعاني العيد المتمثلة في إبراء الذمم والتصالح والمصالحة، فرصة جديدة لتجديد روابطنا وعلاقاتنا وفتح صحيفة جديدة مع بعضنا البعض”.

وقال رئيس الإقليم “يتوقع شعب كردستان من القوى والأطراف السياسية قبل وأكثر من أي شيء أن تتخذ هذه الأطراف من العيد فرصة لتوحيد الصفوف وتحقيق الوئام والتلاحم، لنتمكن جميعنا معاً من المضي نحو مستقبل أفضل. فلنلبّ في الأطراف جميعاً هذا التوقع ونحققه”.

وتقدم رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني بأسمى التهاني إلى كافة المسلمين في إقليم كردستان والعراق والعالم، واختص البيشمركة البواسل وقوى الأمن الداخلي وعوائل الشهداء وذوي المؤنفلين، متمنياً للجميع عطلة بأجواء مفعمة بالطمأنينة والسرور.

وقال رئيس الحكومة “نأمل أن تتجلى كل معاني التكاتف والتسامح، وأن يكون عيداً عامراً بالخير واليمن والبركات، كما نتمنى أن يكون فرصة لتعزيز تقدم وطننا ورفعته، وأن يسود السلام والاستقرار في منطقتنا والعالم بأسره.

كما قدم مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب التهنئة بعيد الأضحى المبارك للأمة الإسلامية والشعب العراقي والكردي، مختصا مصر حكومة وشعبا وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهنئة، متمنيا أن يكون عيدا للاستقرار والسلام في كافة أرجاء المعمورة وأن ينعم الجميع بالتآخي والمحبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.