الرئيسية

بارزاني يقدم العزاء في الشيخ نواف.. ووفد كردي رفيع يصل الكويت

0 93

 

قدم الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الإثنين، تعازيه بوفاة الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، خلال زيارة له إلى القنصلية الكويتية في أربيل.
وأعرب بارزاني عن بالغ حزنه والشعب الكردي لوفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، مؤكدا للقنصل العام الكويتي في أربيل عثمان داوود أن المنطقة كلها فقدت قائدا عظيما.
وقال بارزاني “تلقينا نبأ وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، وإذ نعرب عن بالغ تعازينا وصادق مواساتنا لعائلة آل الصباح الكريمة، ودولة الكويت شعباً وقيادة بوفاة الشيخ نواف الأحمد – رحمه الله – الذي رحل بعد مسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء، نشارك الأشقاء في دولة الكويت أحزانهم، ونسأل الله العلي القدير أن يلهم الأسرة الكريمة والشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يديم على دولة الكويت وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار”.
وتوجّه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، إلى دولة الكويت لتقديم واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. وقدم مسرور بارزاني تعازيه لعائلة آل الصباح والشعب الكويتي برحيل أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
وقال رئيس حكومة كردستان “ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت. نتقدم بأحر التعازي لعائلة آل الصباح الكريمة والشعب الكويتي، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم الجميع الصبر والسلوان”.
فيما زار وشيار زيباري عضو الهيئة العاملة للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني القنصل العام الكويتي بمقر القنصلية في أربيل لتقديم التعازي لرحيل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، وسجل كلمة بهذه المناسبة في سجل التعازي.
كما قدم مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب، صباح اليوم الإثنين، واجب العزاء في وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، لسفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم صقر الغانم.
ونقل حبيب؛ للسفير الكويتي غانم صقر الغانم تعازي الزعيم الكردي مسعود بارزاني والحزب الديمقراطي الكردستاني ومكتبه السياسي، للشعب الكويتي في وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
وأكد المسؤول الكردي؛ للسفير الكويتي بالقاهرة، خلال زيارته اليوم، على عمق العلاقات بين أربيل والكويت، ودور أمير دولة الكويت الراحل في دعم قضايا الأمة الإسلامية والعربية وشعوب المنطقة كلها في أزماتها، مشددا على فقدان المنطقة كلها أحد أبرز قادتها خلال العقود الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.