الرئيسية

نتيجة مباراة أوروجواي وإيطاليا في نهائي كأس العالم للشباب

0 111

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة منتخب أوروجواي مع نظيره منتخب إيطاليا، في لقاء هام اليوم الأحد 11 يونيو 2023،وذلك ضمن مباراة النهائي من بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما).

تنطلق مباراة أوروجواي وإيطاليا في كأس العالم للشباب، اليوم الأحد 11 يونيو 2023 في تمام الساعة 01:00 ص بتوقيت الإمارات وعمان ،الساعة 12:00 ص بتوقيت مصر والبحرين وقطر والسعودية والكويت والعراق وسوريا والأردن ولبنان، الساعة 23:00 م بتوقيت السودان وليبيا وفلسطين ، الساعة 22:00 م بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، علي ملعب سيوداد دي لا بلاتا.

ويلتقي منتخبا إيطاليا وأوروجواي اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة، ويبحث كل منهما عن لقبه الأول في تاريخ مونديال الشباب.

وشق منتخبا إيطاليا وأوروجواي طريقهما إلى المباراة النهائية بنجاح فائق، حيث قدم كل منهما عروضا رائعة في الطريق إلى نهائي النسخة الـ23 من مونديال الشباب.

وهذه هي المرة العاشرة التي يجمع فيها نهائي البطولة بين منتخبين من أوروبا وأمريكا الجنوبية، القارتين الأكثر نجاحا في تاريخ مونديال الشباب.

وخلال المواجهات التسع السابقة بين منتخبي القارتين في نهائي البطولة، كانت كفة القارتين شبه متكافئة، حيث كان الفوز من نصيب المنتخبات الأوروبية في 4 نهائيات مقابل 5 انتصارات لقارة أمريكا الجنوبية.

ويتطلع المنتخب الإيطالي إلى الفوز في مباراة اليوم لمعادلة هذه الكفة تماما ومعادلة رقم آخر وهو عدد الألقاب التي تحرزها منتخبات أي قارة في بطولات كأس العالم للشباب، حيث أحرزت المنتخبات الأوروبية اللقب في 10 نسخ سابقة مقابل 11 لقبا لمنتخبات أمريكا الجنوبية ولقب واحد لمنتخبات أفريقيا.

وفي حال فوز المنتخب الإيطالي باللقب اليوم الأحد، ستتعادل الكفة أيضا بين أوروبا وأمريكا الجنوبية في عدد الألقاب بالبطولة.

وفي المقابل، يتطلع منتخب أوروجواي إلى الفوز في مباراة الغد لإعادة قبضة أمريكا الجنوبية على لقب البطولة بعد 4 نسخ متتالية، استحوذت فيها أوروبا على اللقب، حيث كان آخر الألقاب الـ11 السابقة لأمريكا الجنوبية في البطولة عن طريق المنتخب البرازيلي في 2011.

وتتفوق أوروجواي على إيطاليا في قوة الدفاع والهجوم خلال الدور الأول للبطولة؛ حيث سجل السيليستي 7 أهداف في مبارياته الثلاث بالمجموعة الخامسة مقابل 3 أهداف اهتزت بها شباكه، وأحرز المنتخب الإيطالي 6 أهداف مقابل 4 اهتزت بها شباكه.

لكن المنتخب الإيطالي تفوق من الناحية الهجومية على مدار البطولة بشكل عام؛ حيث سجل 13 هدفا في طريقه للنهائي، منها 7 أهداف أحرزها لاعبه تشيزاري كاسادي وتصدر بها قائمة هدافي البطولة، فيما سجل منتخب أوروجواي 11 هدفا في البطولة حتى الآن.

وفي المقابل، كان الدفاع هو أبرز مميزات وأسلحة منتخب أوروجواي في الطريق إلى النهائي؛ وبعد اهتزاز شباك الفريق 3 مرات في الدور الأول، حافظ الفريق على نظافة شباكه في الأدوار الإقصائية، فيما بلغ إجمالي الأهداف في شباك المنتخب الإيطالي بالبطولة حتى الآن 7 أهداف.

انتهت المباراة بفوز أوروجواي بهدف نظيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.