الرئيسية

نتيجة مباراة إيران واليابان في كأس آسيا

0 1٬433

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة منتخب إيران مع نظيره منتخب اليابان، في لقاء هام اليوم السبت 3 فبراير 2024،وذلك ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا موسم 2023 ، والمقامة حالياً في دولة قطر حتى 10 من شهر فبراير الجاري،.

تنطلق مباراة إيران واليابان في كأس آسيا ، اليوم السبت 3 فبراير 2024 ، في تمام الساعة 15:30 م بتوقيت الإمارات وعمان ،الساعة 14:30 م بتوقيت العراق والسعودية والأردن وسوريا والبحرين وقطر واليمن والكويت ولبنان وفلسطين ، الساعة 13:30 م بتوقيت مصر وليبيا والسودان ، الساعة 12:30 م بتوقيت تونس والجزائر والمغرب ،الساعة 11:30 ص بتوقيت موريتانيا، علي ملعب المدينة التعليمية.

تُعد هذه المباراة هي المواجهة الثامنة بين المنتخبين الياباني والإيراني في بطولة كأس آسيا، حيث التقيا سابقًا 7 مرات، فاز المنتخب الياباني في 3 مباريات، بينما فاز المنتخب الإيراني في مباراتين، وتعادلا في مباراتين.

تكتسب هذه المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخبين، حيث يسعى كل منهما للتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة، ويُعدّ المنتخب الياباني من أقوى المنتخبات في القارة الآسيوية، حيث فاز بلقب كأس آسيا 4 مرات، آخرها عام 2011. بينما يُعدّ المنتخب الإيراني من المنتخبات القوية أيضًا، حيث فاز بلقب كأس آسيا 3 مرات، آخرها عام 1976.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الإمارات الثانية وفلسطين الثالثة، في حين أنهت هونغ كونغ الصين مبارياتها دون نقاط.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على فلسطين 4-1، ثم فاز على هونغ كونغ 1-0، وعلى الإمارات 2-1، وفي دور الـ16 حقق الفوز على سوريا بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1.

في المقابل حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف العراق المتصدر، مقابل 3 نقاط لإندونيسيا، ولا شيء لفيتنام.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على فيتنام 4-2، ثم خسر أمام العراق 1-2، قبل أن يفوز في الجولة الثالثة على إندونيسيا 3-1، وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على البحرين 3-1.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.