الرئيسية

نتيجة مباراة الدحيل وشباب الاهلي نهائي كأس السوبر الإماراتي القطري

0 166

 

 

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراةالدحيل ومضيفه شباب الأهلي اليوم السبت ضمن النسخة الأولى من بطولة درع السوبر القطري – الإماراتي ، وذلك على استاد راشد في دبي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

وسيحصل بطل درع السوبر على 800 ألف دولار، بينما سينال الوصيف 400 ألف دولار.

 

ويأمل الفريق المتوج بلقب الدوري القطري ثماني مرات الظفر بأول ألقابه في الموسم الحالي، في ظل النتائج والظهور الذي لم يلب آمال جماهيره على صعيد دوري نجوم إكسبو حيث ابتعد عن المنافسة في ظل احتلاله المركز السادس في الترتيب برصيد 25 نقطة “سبعة انتصارات و4 تعادلات و8 هزائم ” متأخرا بفارق 12 نقطة عن الوكرة الرابع وبات من الصعب أن يلحق بركب الفرق المتأهلة لبطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، ويتعين عليه إحراز بطولة كأس الأمير من أجل حجز مقعد له في البطولة القارية.

ويسعى الفرنسي كريستوف غالتييه المدير الفني للدحيل الذي تولى المهمة في أكتوبر من العام الماضي في أعقاب وداعه المبكر من دوري أبطال آسيا خلفا للأرجنتيني هيرنان كريسبو “مدرب العين الإماراتي الحالي” لظهور مختلف في موقعة الغد، ويعرف قيمة الفوز بهذا اللقب للحصول على جرعة معنوية كبيرة للاستمرار في دائرة المنافسة في البطولات المحلية المقبلة.

ويأمل غالتييه الذي قاد باريس سان جيرمان للقبه الحادي عشر في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، أن يتمكن فريقه من اعتلاء منصة التتويج غدا والعودة من دبي بلقب يساهم في بث أجواء جديدة تمكنه من تجاوز ما حدث في المرحلة الماضية.

وحصل حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري القطري على دفعة معنوية إيجابية عقب الانتصار الأخير بثلاثية لهدف على السد المتصدر في قمة الجولة العشرين من دوري نجوم إكسبو، ما أعطى الفريق حافزا مهما قبل لقاء منافسه الإماراتي غدا.

ويعول الجهاز الفني لفريق الدحيل على مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة على رأسهم مهاجم المنتخب القطري المعز علي والمهاجم الكيني مايكل أولونغا ، والبرازيلي فيليبي كوتينيو ، بجانب إسماعيل محمد وسلطان البريك وعاصم مادبو والحارس صلاح زكريا، بينما سيفتقد الفريق لغياب الثنائي فارس سعيد ولطفي ماجر لالتحاقهما بالمنتخب الأولمبي القطري الذي يستعد لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما.

في المقابل، يدخل شباب الأهلي مباراته مع الدحيل لاستكمال سلسلته في 2024 حيث لم يخسر أي مباراة بعد أربعة انتصارات وتعادل في الدوري الإماراتي والتأهل الى نصف نهائي كأس الإمارات على حساب الشارقة.

. ويحتل شباب الأهلي الذي يواجه النصر السادس الأربعاء المقبل المركز الثاني في الدوري الإماراتي وبفارق 11 نقطة عن الوصل المتصدر، ويملك مباراة مؤجلة مع حتا.

ويخوض شباب الأهلي مواجهة درع السوبر بصفته بطلا للدوري الإماراتي الموسم الماضي حيث حقق الفوز في 17، ومتعادلا في 6، بينما خسر 3 مباريات في 26 مباراة خاضها.

وينشد المدرب الصربي ماركو نيكوليتش البالغ من العمر (44 عاما)، والذي يقود شباب الأهلي، منذ مطلع يوليو العام الماضي، التتويج بلقبه الثاني خلال مسيرته مع الفريق، هذا الموسم، الذي استهله بالفوز بكأس السوبر الإماراتي.

ويعول شباب الأهلي على عدد من اللاعبين المميزين على رأسهم مهاجم المنتخب الإماراتي يحيى الغساني بجانب لاعب الوسط الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، وكذلك المهاجم البرازيلي إيغور جيسوس ومواطنه لاعب الوسط يوري سيزار.

وبحسب المادة 13 من لائحة البطولة في حال انتهاء المباراة بالتعادل في الوقت الأصلي سيتم الاحتكام لركلات الترجيح لتحديد الفائز.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.