الرئيسية

نتيجة مباراة المغرب وكوت ديفوار في دورة تولون الدولية

0 63

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة منتخب المغرب الأولمبي مع نظيره منتخب كوت ديفوار، في لقاء هام اليوم السبت 10 يونيو 2023،وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات دورة تولون الدولية موسم 2023 .

تنطلق مباراة المغرب وكوت ديفوار في دورة تولون الدولية، اليوم السبت 10 يونيو 2023 في تمام الساعة 19:30 م بتوقيت الإمارات وعمان ،الساعة 18:30 م بتوقيت مصر والبحرين وقطر والسعودية والكويت والعراق وسوريا والأردن ولبنان، الساعة 17:30 م بتوقيت السودان وليبيا وفلسطين ، الساعة 16:30 م بتوقيت المغرب وتونس والجزائر، علي ملعب بارسيماين.

وتستضيف فرنسا هذه الأيام نسخة جديدة من بطولة موريس ريفيلو، والمعروفة باسم بطولة تولون الدولية، وذلك بمشاركة عربية مميزة، أبطالها منتخبات قطر والسعودية والمغرب تحت 21 عامًا.

تحمل هذه النسخة الرقم 49 في البطولة، والتي كان ظهورها الأول في عام 1967، وشارك فيها آنذاك فريقين فقط، هما أندرلخت البلجيكي الذي توج بها، وسلوفان براتيسلافا التشيكي.

بعد 7 سنوات، عادت المسابقة من جديد، بشكلٍ مغاير تمامًا، حيث أصبحت المشاركة بها للمنتخبات، ومنذ ذلك الحين، أقيمت بطولة تولون بشكلٍ سنوي، ولن تتوقف إلا عامي 2020 و2021 لتفشي فروس كورونا.

وبشارك في بطولة تولون الدولية لكرة القدم هذا العام 12 منتخبًا للأعمار السنية تحت 21 عامًا، تم توزيعهم على 3 مجموعات، وينافس في كل مجموعة 4 منتخبات، وفي النهاية يتأهل المتصدرون بجانب أفضل فريق حقق المركز الثاني لنصف النهائي.

نظام المباريات في دور المجموعات مغاير بعض الشيء، ففي حال تعادل منتخبين، يتم اللجوء لركلات الترجيح، ويحصل المنتخب الفائز على نقطتين، فيما يكتفي الخاسر بنقطة التعادل.

بعد انتهاء المنافسة في المجموعات، يتم ترتيب المنتخبات الغير متأهلة، ويلعب دور الترتيب لمعرفة المراكز من الثاني عشر حتى الخامس، قبل لعب الدور نصف النهائي ثم مباراة الثالث والرابع وأخيرًا النهائي.

انتهت المباراة بفوز المغرب بنتيجة 1 / 0 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.