الرئيسية

نتيجة مباراة تشيلسي و ليفربول في نهائي كأس الرابطة

0 2٬752

 

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة تشيلسي ضد ليفربول، في لقاء هام اليوم الأحد 25 فبراير 2024،  فى المباراة النهائية لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية “كأس كاراباو”، والتي ستجمعهما على ملعب “ويمبلي”

تنطلق المباراة النهائية لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية فى الخامسة مساء اليوم، الأحد، وتذاع عبر قناة beIN Sports HD 1.

وتأهل فريق ليفربول للمباراة النهائية للنسخة الحالية من كأس الرابطة الإنجليزية، بعد تخطيه فريق فولهام، في دور نصف النهائي بنتيجة 3 – 2 في مجموع المباراتين، في المقابل وصل تشيلسي، على حساب فريق ميدلزبره، بنتيجة 6 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويمتلك فريق ليفربول السجل القياسي فى التتويج بكأس كاراباو برصيد 9 ألقاب، آخرها موسم 2021 – 2022، بينما حصد تشيلسي البطولة 5 مرات آخرها موسم 2014 – 2015، بينما كان مانشستر يونايتد بطل النسخة الأخيرة من البطولة.

تشيلسي ضد ليفربول

وينتظر النجم المصري محمد صلاح التتويج بلقبه الثامن مع فريق ليفربول في مختلف المسابقات، حيث توج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية في مناسبتين، بواقع لقب مع كل من ليفربول وتشيلسي.

ويدخل الريدز مباراة الليلة، بقائمة طويلة من الإصابات، الأمر الذي يضع يورجن كلوب المدير الفني للفريق في ورطة كبيرة، حيث يفتقد للعديد من نجومه مثل أليسون، جوتا، دوك، جونز، ترينت، ماتيب، بايتشيتش وتياجو ألكانتارا، بينما سينتظر حتى اللحظة الأخيرة لتحديد مشاركة محمد صلاح ودواروين نونيز وسوبوسلاي بالنهائي.

ونفس الأمر يمر به فريق البلوز، الذي يفتقد العديد من لاعبيه بسبب الإصابات قبل مواجهة الليلة، مثل مارك كوكوريلا، بينوا بادياشيل، كارني تشوكويميكا، ويسلي فوفانا، ريس جيمس، روميو لافيا، وليزلي أوجوتشوكو، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة البرازيلي تياجو سيلفا.

وتواجه الفريقان في المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزية في مناسبتين، الأولي في عام 2005، ونجح تشيلسي في الفوز باللقب بثلاثية مقابل هدفين، وحسم ليفربول لقب نسخة 2022، على حساب تشيلسي، بضربات الترجيح، بنتيجة 11-10.

تشيلسي ضد ليفربول

وقال بيب ليندرز، مساعد كلوب في المؤتمر الصحفي للمباراة: “لقد جئنا في جدول مجنون مرة أخرى، لذلك نلعب كل ثلاثة أيام، من المهم بالنسبة لنا أن نستخدم كل دقيقة، ونستخدم كل يوم لنرى حقًا كيف حال اللاعبين. هذا من أجل محمد صلاح وسوبوسلاي وداروين”.

وأضاف: “تتبقى جولتان تدريبيتان، دعونا نرى كيف سيكونان وبعد ذلك يمكننا اتخاذ قرارنا في اللحظة الأخيرة بشأن هذا الثلاثي، أما عن جميع الآخرين، نعلم أن مدة الغياب أطول لكل من ترينت ألكسندر أرنولد وديوجو جوتا، وكورتيس جونز يعاني من التواء في الكاحل العالي، سوف يغيبون لفترة أطول”.

تابع: “من المحتمل أن يكون كيرتس هو أول من يعود في فترة الاستراحة الدولية، أما الآخرون فسيكونون بعد فترة الاستراحة الدولية”.

أكد ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي، أن الفوز على ليفربول في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الأحد المقبل بمثابة حلم، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الريدز هو الفريق المرشح للفوز بالمباراة.

وفي المقابل قال بوتشيتينو، المدير الفني لفريق تشيلسي، في المؤتمر الصحفي للمباراة، “بالنسبة لي ليفربول الأوفر حظًا للفوز بالكأس، ليفربول يمتلك الخبرة، الكأس يعنى الكثير بالنسبة لنا، أعضاء الجهاز الفني أن نحظى بإمكانية الوصول إلى النهائي والفوز بلقبنا الأول هنا، إنه حلم بالنسبة لنا، لدينا الفرصة لدينا 90 دقيقة لتحقيق ذلك، سنقاتل.. الفريق مستعد”.

وعن الغيابات قال، “نحن بحاجة لتقييم بعض اللاعبين لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم المشاركة، سأقوم بالتواصل غدًا لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا استعادة بعض اللاعبين، نعم سيلفا لديه الفرصة، سنرى غدًا ما إذا كان بإمكانه المشاركة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.