الرئيسية

نتيجة مباراة تونس ونامبيا في كأس أمم أفريقيا

0 2٬936

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة تونس مع نظيره نامبيا، في لقاء هام اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024،وذلك ضمن منافسات الجولة الأولي من بطولة كأس أمم أفريقيا موسم 2024 ،والمقامة حاليا في كوت ديفوار خلال الفترة بين 13 يناير الجاري، وحتى 11 فبراير المقبل..

تنطلق مباراة تونس ونامبيا في كأس أمم أفريقيا، اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 ، في تمام الساعة 21:00 م بتوقيت الإمارات وعمان ،الساعة 20:00 م بتوقيت السعودية والعراق والأردن وسوريا والبحرين وقطر واليمن والكويت ولبنان وفلسطين ، الساعة 19:00 م بتوقيت مصر وليبيا والسودان ، الساعة 18:00 م بتوقيت تونس والجزائر والمغرب ،الساعة 17:00 م بتوقيت موريتانيا، علي ملعب أمادو جون كوليبالي.

ويلعب منتخبى تونس وناميبيا ضمن المجموعة الخامسة والتى تضم مالي وجنوب أفريقيا .

وتملك تونس استقرارًا وثباتًا فنيًا مميزًا، إذ تخوض النهائيات الـ16 توالياً منذ 1994.

وخلال هذه الفترة، تُوجت على أرضها في 2004، احتلت المركز الثاني مرة ايضًا (1996)، كما بلغت الدور نصف النهائي مرتين وواظبت على بلوغ ربع النهائي على الأقل في آخر أربع نسخ.

لكنّ هذه المرّة، تأمل أنّ تتمكن من كسر عقدة الوصول للنهائي، على يد مدربها جلال القادري الذي يقودها منذ قرابة عامين شهدا تطوراً واضحاً على مستوى النتائج والأداء.

وتبدو الفرصة سانحة أمام “نسور قرطاج” لتحقيق الفوز أمام ناميبيا قليلة الخبرة بالبطولة وأسهل مبارياته بالمجموعة على الورق.

وشارك منتخب ناميبيا، الملقب “المحاربون الشجعان” 3 مرات سابقة بالبطولة، دون أنّ يحقق فوزاً واحداً (تعادلان وسبع هزائم في تسع مباريات).

ويعتمد المدرب المحلي كولين بنيامين على تشكيلة تلعب في معظمها في الدوري المحلي والدوري الجنوب إفريقي، على رأسهم المهاجم المتميز بيتر شالوليلي (ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي).

تنقل أحداث المباراة في الوطن العربي فضائيا على قناة بي ان سبورتس.

انتهت المباراة بفوز نامبيا بنتيجة 1 / 0 .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.