الرئيسية

نتيجة مباراة كوت ديفوار والكونغو في كأس أمم أفريقيا

0 1٬546

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة منتخب كوت ديفوار مع نظيره منتخب جمهورية الكونغو، في لقاء هام اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024،وذلك ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا موسم 2023 .

تنطلق مباراة كوت ديفوار وجمهورية الكونغو في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 ، في تمام الساعة 12:00 ص بتوقيت الإمارات وعمان ،الساعة 23:00 م بتوقيت السعودية والعراق والأردن وسوريا والبحرين وقطر واليمن والكويت ولبنان وفلسطين ، الساعة 22:00 م بتوقيت مصر وليبيا والسودان ، الساعة 21:00 م بتوقيت تونس والجزائر والمغرب ،الساعة 20:00 م بتوقيت موريتانيا، علي ملعب الحسن واتارا.

وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية لمواجهة ساحل العاج أو كوت ديفوار بعدما حقق أول فوز له في النسخة الحالية من المنافسة على حساب غينيا، في ربع النهائي، حيث أظهروا شخصية قوية للفوز بالرهان، وهو ما كان لهم في النهاية بنتيجة 3-1، ليتأهلوا للمرة الخامسة في تاريخ الفريق إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

وتوج منتخب الكونغو الديمقراطية بلقبي كأس أمم إفريقيا، وكان ذلك في عامي 1968 و1974، وفي كل مرة يتوج “الفهود” كانوا يفوزون على البلد المضيف في الدور نصف النهائي. في عام 1968، هزمت الكونغو الديمقراطية (زائير سابقًا) إثيوبيا بنتيجة 2-3 بعد الوقت الإضافي، وفي عام 1974 فازت على مصر بنفس النتيجة.

بينما كاد الأفيال أن يخرجوا من المنافسة بعد خسارتهم بنتيجة 4-0 أمام غينيا الاستوائية، بعدها تأهلوا وتمكنوا من إقصاء بطل إفريقيا السنغال، ثم حققوا التأهل إلى المربع الأخير بفضل فوز مذهل على مالي أين سجلوا هدف في آخر اللحظات من المباراة بواسطة، عمر دياكيتي. في نصف النهائي التاسع، ستواجه كوت ديفوار، منتخب الكونغو الديمقراطية، في نسخة جديدة من نصف نهائي 2015 التي شهدت فوز “الأفيال” بنتيجة 3-1 في غينيا الاستوائية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.