الرئيسية

بث مباشر.. مشاهدة مباراة مالي وبوركينا فاسو في كأس أفريقيا للناشئين

0 141

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة مالي مع نظيره بوركينا فاسو، في لقاء هام اليوم الأثنين 1 مايو 2023،وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة فى بطولة كأس أفريقيا تحت 17 سنة موسم والتى تستضيفها الجزائر خلال أبريل ومايو 2023 .

تنطلق مباراة مالي وبوركينا فاسو في كأس أفريقيا للناشئين، اليوم الأثنين 1 مايو 2023 في تمام الساعة 23:00 م بتوقيت الإمارات وعمان ،الساعة 22:00 م بتوقيت مصر والبحرين وقطر والسعودية والكويت والعراق وسوريا والأردن ولبنان، الساعة 21:00 م بتوقيت السودان وليبيا وفلسطين ، الساعة 20:00 م بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، علي ملعب 19 ماي 1956.

واستبعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) منتخب جنوب السودان من بطولة كأس أمم أفريقيا للناشئين (تحت من 17 عاما) التي انطلقت السبت بالجزائر، على خلفية ضمه لأكثر من 3 لاعبين تفوق أعمارهم 17 عاما.

وأوضح كاف، إنه تبعا لهذا القرار، فإن المجموعة الثالثة التي كانت تضم جنوب السودان، باتت تتشكل حصرا من منتخبات الكاميرون ومالي وبوركينا فاسو، مقابل 4 منتخبات في المجموعة الأولى، ومثلها في المجموعة الثانية.

وكشف أن لجنة تنظيم مسابقات الشباب التابعة له أبقت على قاعدة تأهل الأول والثاني عن كل مجموعة لربع النهائي إضافة إلى أفضل منتخبين من الثوالث مع تعديل نمط تحديدهما.

وأشار إلى قرارها بعدم احتساب نقاط مباراتي صاحبي المركز الثالث في المجموعتين الأولى والثانية مع صاحبي المركز الرابع والأخير في مجموعتيهما، وهذا لضمان نفس عدد المباريات مع المجموعة الثالثة التي تضم 3 منتخبات فقط.

يشارك في كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 17 عامًا 12 منتخبًا، تم توزيعهم على 3 مجموعاتٍ على أن يتنافس في كل مجموعة 4 منتخبات.

يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة لربع النهائي مباشرةً، ويتبعهم أفضل منتخبان حققا المركز الثالث في مجموعاتهما، وتستمر المسابقة بعد ذلك بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

هناك أهمية أخرى للمسابقة بجانب الحصول على اللقب، حيث أنها المؤهلة لكأس العالم تحت 17 عامًا، ويشارك فيه منتخبات نصف نهائي المسابقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.