الرئيسية

نتيجة مباراة مالي وكوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا

0 3٬097

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة منتخب مالي مع نظيره منتخب كوت ديفوار، في لقاء هام اليوم السبت 3 فبراير 2024،وذلك ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا موسم 2023 .

تنطلق مباراة مالي وكوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا، اليوم السبت 3 فبراير 2024 ، في تمام الساعة 21:00 م بتوقيت الإمارات وعمان ،الساعة 20:00 م بتوقيت السعودية والعراق والأردن وسوريا والبحرين وقطر واليمن والكويت ولبنان وفلسطين ، الساعة 19:00 م بتوقيت مصر وليبيا والسودان ، الساعة 18:00 م بتوقيت تونس والجزائر والمغرب ،الساعة 17:00 م بتوقيت موريتانيا، علي ملعب السلام.

ويسعى المنتخبات لحجز مكانًا في الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2023 ، بعدما نجح منظم البطولة كوت ديفوار من التأهل إلى الأدوار الإقصائية بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من وداع المنافسات من دور المجموعات، حيث انتصر على غينيا بيساو بهدفين نظيفين في المباراة الافتتاحية وخسارته للمباراتين التاليتين أمام نيجيريا بهدف نظيف وغينيا الاستوائية برباعية نظيفة.

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى دور الستة عشر بصفته واحدًا من بين أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث، وأصبح في مواجهة منتخب السنغال حامل اللقب في النسخة الماضية والمرشح الأبرز للفوز بالنسخة الحالية، إلا أنه تمكن من قلب الطاولة عليه، وأطاح به من المنافسة بالتغلب عليه بركلات الترجيح 5 – 4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1.

ويأمل منتخب كوت ديفوار مواصلة الانتفاضة القوية بعبور عقبة منتخب مالي الذي يلعب له نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أليو ديانج ، والاستمرار في منافسات البطولة التي يسعى للتتويج بلقبها للمرة الثالثة والأول له منذ عام 2015.

في الجانب الآخر، يدخل المنتخب مالي المباراة وهو يعلم صعوبتها خاصة وأن منتخب كوت ديفوار يلعب على أرضه ووسط جمهوره بالإضافة إلى أن منتخب مالي لم يفز من قبل على منتخب كوت ديفوار، حيث التقيا 18 مرة خسر مالي في 10 لقاءات وتعادل في 8 مباريات.

ويسعى المنتخبان لحجز تذكرة العبور للدور قبل النهائي حيث سيلتقي الفائز من هذه المباراة مع الفائز من مباراة دور الثمانية التي تجمع بين الكونغو الديمقراطية وغينيا، يوم الأربعاء المقبل.

انتهت المباراة بفوز كوت ديفوار بنتيجة 2 / 1.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.