الرئيسية

نتيجة مباراة مصر والجابون في كأس إفريقيا

0 4٬772

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة منتخب مصر مع نظيره منتخب الجابون، في لقاء هام اليوم السبت 1 يوليو 2023،وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة بالدور الأول ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما والتي تستضيفها المغرب في الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل. .

تنطلق مباراة مصر والجابون في كأس إفريقيا، اليوم السبت 1 يوليو 2023 ، في تمام الساعة 12:00 ص بتوقيت الإمارات وعمان ،الساعة 23:00 م بتوقيت مصر والبحرين وقطر والسعودية واليمن والكويت والعراق وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين ، الساعة 22:00 م بتوقيت السودان وليبيا ، الساعة 21:00 م بتوقيت المغرب وتونس والجزائر، علي ملعب طنجة.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو.. والمجموعة الثانية: مصر ومالي والجابون والنيجر.

تقاسم منتخب مصر تحت 23 سنة صدارة مجموعته مع منتخب النيجر، بعدما تعادل المنتخبان سلبياً في أول مباراة، قبل أن يفوز كل منهما في المباراة التالية، ليحصدا 4 نقاط، وفي المركز الثالث جاء منتخب مالي برصيد 3 نقاط، بينما تذيل منتخب الجابون المجموعة بدون نقاط، وجاء ترتيب مجموعة مصر كالتالي:

مصر: 4 نقاط

النيجر: 4 نقاط

مالي: 3 نقاط

الجابون: صفر

ولو نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على منتخب الجابون ، سيحسم تأهله بشكل رسمي دون النظر لنتيجة المباراة الثانية “مالي والنيجر”أما في حالة تعادل منتخب مصر سلبيًا مع الجابون في الجولة الأخيرة سيكون رصيد الفراعنة 5 نقاط.

وبالتالي سينتظر نتيجة مباراة النيجر ومالي ففي حالة تعادلهما إيجابيًا سيصعد منتخبنا الوطني كمتصدر المجموعة بسبب عدم استقباله أي أهداف في البطولة عكس النيجر الذي سيحل في المرتبة الثانية وقتها برصيد 5 نقاط.

أما في حالة تعادل منتخب مصر إيجابيًا “وفاز منتخب النيجر أو تعادل سلبيًا سيصعد منتخبنا الوطني إلى نصف نهائي كأس الأمم في المركز الثاني لأن رصيده سيكون 5 نقاط ورصيد النيجر سيكون 7 في حالة الفوز، و5 في حالة التعادل السلبي ولكن سيمتاز المنتخب الجابوني وقتها باستقباله أهداف أقل من مصر.

أما في حالة خسارة منتخب مصر في الجولة القادمة من الجابون سيتحدد مصير تأهله بعد مباراة النيجر ومالي، لأنه من الممكن أن يودع الفراعنة البطولة إذا حقق منتخب مالي الفوز وجمع 6 نقاط، أما النيجر سيكون 4 نقاط نفس رصيد مصر، ولكن وقتها المنتخب الذي استقبل عدد أهداف أقل سيصعد رسميًا للدور الثاني “نصف النهائي” بسبب تعادل المنتخبين في الجولة الأولى دون أهداف.

انتهت المباراة بفوز مصر بنتيجة 2 / 0 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.