الرئيسية

نتيجة مباراة موريتانيا والجابون في تصفيات أمم أفريقيا

1 79

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة منتخب موريتانيا مع نظيره منتخب جمهورية الجابون، في لقاء هام اليوم السبت 9 سبتمبر 2023،وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من منافسات تصفيات كأس الأمم الافريقية موسم 2023.

تنطلق مباراة موريتانيا وجمهورية الجابون في تصفيات أمم أفريقيا، اليوم السبت 9 سبتمبر 2023 ، في تمام الساعة 20:00 م بتوقيت الإمارات وعمان ،الساعة 19:00 م بتوقيت مصر والسعودية والعراق والبحرين وقطر واليمن والكويت وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين ، الساعة 18:00 م بتوقيت ليبيا والسودان ، الساعة 17:00 م بتوقيت تونس والجزائر والمغرب ،الساعة 16:00 م بتوقيت موريتانيا ،علي ملعب شيخا ولد بيديا.

ويتنافس المنتخبان الموريتاني والسوداني على بطاقتي المجموعة التاسعة مع جمهورية الكونغو الديمقراطية والغابون.

وتتصدر جمهورية الكونغو الديمقراطية المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين أمام موريتانيا والجابون، فيما يحتل السودان المركز الأخير.

وكانت موريتانيا تحتل الصدارة برصيد 8 نقاط بفارق نقطة أمام الكونغو الديمقراطية والغابون، لكن تعرضت لعقوبة خسرت على أثرها نقطة التعادل في مواجهتها لجمهورية الكونغو الديمقراطية في الجولة الرابعة بسبب إشراك لاعب غير مؤهل، فعدت خاسرة في المواجهة (0 – 3)، وتراجعت إلى المركز الثاني، فيما انتزعت جمهورية الكونغو الصدارة بفارق نقطتين.

ويملك كل من المنتخب الكونغولي الديمقراطي والموريتاني مصيره بيديه؛ كونهما يلعبان على أرضهما اليوم السبت ضد السودان والجابون تواليا، ويحتاجان إلى التعادل فقط لحسم البطاقتين، وإن كانت موريتانيا بحاجة إلى تعادل سلبي وليس إيجابيا بعدما تعادلت مع الغابون 0 – 0 في ليبرفيل.

وأكد مدرب موريتانيا أمير عبدو الذي يحمل جنسيتي جزر القمر وفرنسا في تصريح لموقع الاتحاد المحلي جاهزية اللاعبين، مضيفاً «ندرك أن خصمنا صعب المنال ويمتلك مؤهلات عالية ولديه نجوم في البطولات الكبرى، لكننا نطمح إلى التأهل، ونقوم مع طواقمنا بعمل جيد، وكل تحضيراتنا بهدف تحقيق نتائج، فهذا الموعد يهم الجميع».

وطالب عبدو الجماهير بالوجود بكثرة في الملعب، وقال: «أريد أن أرى الملعب يهتز بأكمله، وأن يرافقنا الجمهور بالتشجيع والمؤازرة من الدقيقة الأولى حتى صافرة النهاية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.